عاجل
الثلاثاء 31 يناير 2023 الموافق 09 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على أسعار اللحوم في مصر اليوم الثلاثاء

أسعار اللحوم
أسعار اللحوم

تواصل أسعار اللحوم الارتفاع في الأسواق، في ظل موجة التضخم التي تجتاح العالم ومن بينها مصر، حيث تراوح سعر الكيلو ما بين 180 جنيه لأكثر من 200 جنيه في بعض المناطق.

أسعار اللحوم اليوم في مصر 

وكشفت شهبة القصابين بالغرفة التجارية عن أسعار اللحوم، حيث ذكرت أن إن سعر لحم الكندوز تراوح ما بين 180 إلى 200 جنيهًا للكيلو فى الأسواق، وتراوح سعر كيلو المفروم بين 145 إلى 185 جنيهًا، وسجلت أسعار السجق البلدى فى السوق المصرية من 145 إلى 165 جنيهًا، وتختلف هذه الأسعار بحسب المنطقة والمحافظة.

وسجل سعر كيلو كباب الحلة ما بين 180 إلى 195 جنيهًا للكيلو، وتراوحت أسعار اللحوم الضأن ما بين 180 إلى 195 جنيها، والكبدة الضأن 180 إلى 195 جنيها، وسجل سعر اللحوم الجملي بين 100 حتى 130 جنيها للكيلو.

أسعار اللحوم بمنافذ التموين

أما بالنسبة لـ أسعار اللحوم في منافذ التموين، فجاءت كالتالي:

1 - يتم طرح اللحوم البلدى بـ 150 جنيها للكيلو، والضأن 145 جنيها .

2 - الأرز البلدي 13 جنيها رفيع الحبة و15 عريض الحبة، والعدس 17 جنيها للنصف كيلوجرام.

3 - يتم عرض منتجات الوزارة من خضار ولحوم وسلع أساسية متضمنة الزيت والسكر والأرز واللحوم والدواجن والأسماك، وكذلك زيت الزيتون بانواعه والمربات والبقوليات وأيضا جميع مصنعات اللحوم.

4- تم زيادة المعروض من الخضر والأسماك والسلع الأساسية، والفيليه، الدواجن السليمة والجبن ولبن جاموس، وزيت الزيتون بكر والسكر، والمكرونة والأرز والصلصة والزيت ولحوم كندوز وكبدة كندوز، والرنجة والسمن البلدى، وعسل النحل والمربات.

5- يتم ذلك وفقًا لخطة الدولة لمنع احتكار السلع الغذائية وتوفير المتطلبات اللازمة للمواطنين بأسعار تنافسية فى ظل زيادة الطلب على السلع الغذائية.

6- تصل التخفيضات إلى 30%، تخفيفاً عن كاهل محدودى الدخل.

أسباب ارتفاع أسعار اللحوم

وتواصل وزارة الزراعة، ممثلة فى الهيئة العامة للخدمات البيطرية وقطاع الإنتاج، والزراعات المحمية متابعة اليومية على الأسعار المخفضة منعا للتلاعب بالسعر، بمنافذها الثابتة، وأمام ديوان الوزارة بأسعار مخفضة.

وحول أسباب ارتفاع أسعار اللحوم، قال حسين عبدالرحمن أبوصدام، نقيب عام الفلاحين، إن انتاجنا من اللحوم الحمراء يغطي أقل من 60% من احتياجاتنا ونعاني من عجز يزيد على 40% يتم استيراده من الخارج، لافتا إلى أننا نفتقد وجود مراعٍ طبيعية، مما يجعل مربي الماشية يعتمدون بشكل أساسي على الأعلاف المزروعة أو المصنعة عالية التكاليف.

 

تابع موقع تحيا مصر علي