عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السجن 3 سنوات لموظف أختلس 711 ألف جنيه من وظيفته في الجيزة

قضية إختلاس - أرشيفية
قضية إختلاس - أرشيفية

عاقبت الدائرة 10 بمحكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار جلال عبداللطيف محمد، وعضوية المستشارين محمد حامد فريد، وحسين محمود فخري، موظف بإحدى الشركات المساهمة بالسجن ثلاث سنوات عما أسند إليه من إتهامات الإختلاس والتزوير مستغلا وظيفته في إختلاس مبلغ 711 ألف جنيه.

إحالة موظف بشركة مساهمة لمحكمة الجنايات

باشرت النيابة العامة في الجيزة التحقيقات في واقعة قيام الموظف باستغلال وظيفته للتزوير والإختلاس، وبعد الإنتهاء قررت إحالة المتهم م ح - موظف بإحدى الشركات المساهمة إلى محكمة جنايات الجيزة على ذمة القضية رقم 29 لسنة 2022 جنايات أموال عامة، والمقيدة برقم 4437 لسنة 2020 كلي شمال الجيزة، لإتهامه باختلاس مبلغ 711 ألف جنيه.

اختلاس - ارشيفية

أمر إحالة موظف للجنايات بتهمة الإختلاس

وجاء في أمر الإحالة، إتهام النيابة العامة في الجيزة المتهم م ح - موظف بإحدى الشركات المساهمة، لأنه في غضون الفترة من 2013 وحتى 2019 بدائرة قسم شرطة العجوزة التابع لمديرية أمن الجيزة، وبصفته موظفا بإحدى الشركات المساهمة إختلس أموالا كانت في حيازته بحكم وظيفته، والمسلمة إليه بحكم وظيفته لسداد رسوم دعاوى قضائية مقامة من الشركة محل عمله فاحتسبه لنفسه بنية تملكه.

التحقيقات: اختلاس موظف بشركة مساهمة 711 ألف جنيه

كما جاء في أمر إحالة المتهم للجنايات، وهو ليس من أرباب الوظائف العمومية إشترك بطريق الإتفاق والمساعدة وآخر مجهول في تزوير محررات رسمية - الصور الكربونية للقسائم الخاصة بتحصيل الرسوم القضائية - وذلك كان بطريق الإضافة بأن أتفق معه على ذلك وساعده بأن أمده بالمبالغ المالية المراد إثباتها بها بالزيادة عن المستحق فوقعت الجريمة بناء على الاتفاق والمساعدة.

قضية اختلاس - أرشيفية

كما أتهمت النيابة العامة المتهم باستعمال محررات مزورة فيما زورت من أجله مع علمه بتزويرها، وقدمها إلى الشركة محل عمله وذلك بأن قدمها إلى الجهة محل عمله - الشركة المساهمة - وذلك لاستخدامها في ستر جريمة الإختلاس.

تابع موقع تحيا مصر علي