عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فصلها من النقابة.. الحبس عامين لـ صيدلانية ومساعدتها في وفاة طفلتين الإسكندرية

محكمة
محكمة

عاقبت الدائرة 22 بمحكمة جنايات الإسكندرية، صيدلانية ومساعدتها بالحبس عامين، وفصل الأولى من النقابة وغلق الصيدلية في إتهامهم بوفاة الطفلتين سجدة وإيمان.

صدر الحكم برئاسة المستشار وحيد صبري عبد المنعم رئيس المحكمة والمستشار وائل حسن الشربينى والمستشار أحمد عبد الحليم أحمد والمستشار محمد عبد العزيز مدكور والمستشار علام أحمد وكيل النائب العام.

القصة الكاملة لوفاة الطفلتين سجدة وإيمان

كانت منطقة مينا البصل بالإسكندرية شهدت حادثًا مأساويًا أصبح حديث المدينة بأكملها، بعدما لقيت طفلتان مصرعهما بعد تلقيهما عقار خافض للحرارة من إحدى الصيدليات بمنطقة مينا البصل، وتدهورت حالتهما الصحية وتم نقلهما للمستشفى بعد حصولهما على العقار، ولكن شاءت الأقدار أن تقتل البراءة ويرحلا إلى بارئهما.

مزاولة المهنة بدون ترخيص.. حبس الصيدلانية ومساعدتها

وأمر النائب العام بحجز صيدلانية وحبس عامليْن لديها أربعة أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات؛ لاتهام الأخيرين بمزاولة مهنة الصيدلة بغير ترخيص، واتهام الأولى بالسماح لهما بذلك، فضلًا عن اتهام العاملة بإعطاء الطفلتين المجني عليهما عقارًا تسبب في وفاتهما.

النيابة تحقق في وفاة طفلتين الإسكندرية

كان قد ورد بلاغ إلى النيابة العامة، من والدة الطفلتين المجني عليهما مفاده وفاة ابنتيها على إثر تلقيهما عقارًا بالصيدلية، متهمةً صاحبةَ الصيدلية والعاملةَ بها بالتسبب في وفاتهما.

وباشرت النيابة العامة التحقيقات، وبسؤال المبلِّغة شهدتْ أنَّ الصيدلانية المتهمة وصفت عقارًا بديلا للمدون بروشتة علاج إحدى الطفلتين، فحاولت البحث عن العلاج الأصيل فلم تجده، فاضطرت للعودة إلى الصيدلية لتلقي ابنتها العلاج البديل، وهناك وجدت عاملة حقنت ابنتيها بالعقاقير دون إجراء اختبار لهما قبل الحقن، فشعرتا بإعياءٍ شديدٍ نُقلتا على إثره للمستشفى حيث توفيتا.

تابع موقع تحيا مصر علي