عاجل
الإثنين 30 يناير 2023 الموافق 08 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

طفلة تعثر على 100 الف جنيه وتعيدها لـصاحبها بالدقهلية

الطفلة سندس
الطفلة سندس

تضرب الطفلة سندس مكرم الطالبة بالمرحلة الابتدائية، مثالا للأمانة والوفاء، حيث عثرت على كيس يحتوي على مبلغ مالي 100 الف جنيه، شهدت قرية تيرة التابعة لمركز نبروة في محافظة الدقهلية.   

تحيا مصر

وأوضح أحد شهود العيان أنه بعد مرور ما يقرب من ساعة وجدت الطفلة سيدتين في حالة انهيار يبحثان عن كيس مفقود وفور اعطاءهم أمارة المبلغ الذي يقدر بـ 100 ألف جنيه قامت سندس بإعادته لهم في حالة من الصدمة الممزوجة بالفرح من السيدة التي ظنت أنها فقدت أموالها حيث أن الأموال كانت لجهاز عروس يتيمة.

شهود العيان

وأشار شهود العيان، أن مالكة النقود حاولت أن تعبر عن شكرها للطفلة بإهدائها خاتم ذهب كانت ترتديه إلا أنها رفضت وقالت أنها أمانة وأنا رددتها لصاحبتها وتعلمت ذلك من أسرتي.

وكان قد تداول أهالي قرية تيرة التابعة لمركز نبروةصورة الطفلة سندس مكرم، وطالبوا بتكريمه من المسئولين بالتربية والتعليم والمحافظة لـ أمانتها وصدقها. 

شهيد الشهامة بالدقهلية 

وفي وقت سابق كانت قد شهدت قرية بهوت التابعة لمركز نبروة في محافظة الدقهلية، وفاة شاب متأثرًا بإصابته بطلق ناري «خرطوش» بعد قيام مجموعة مسلحة بخطف شاب من أحد المقاهي بقرية بهوت التابعة لمركز نبروه فى محافظة الدقهلية ومحاولته إنقاذه بمطارتهم إلا أنهم قاموا بإطلاق طلقات خرطوش عليه مما أدى إلى إصابته التى أودت بوفاته خلال  تلقيه العلاج لمستشفى الطوارئ بالمنصورة.

بداية الواقعة ترجع إلى تلقي اللواء مروان حبيب، مدير اللواء مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء محمد عبدالهادي، مدير المباحث الجنائية في الدقهلية بورود بلاغ للعقيد آسر البطراوي، مأمور مركز شرطة نبروه، بورود بلاغ  بإصابة شاب بطلق ناري  بقرية بهوت التابعة للمركز نبروة، واختطاف أخر.

الانتقال والفحص

وعلى الفور انتقل ضباط وحدة مباحث مركز شرطة نبروة إلى مكان الواقعة وبالفحص تبين قيام مجموعة مسلحة من عائلة "المغازي" بالهجوم على مقهى واختطاف شاب يدعى «عبد الرحمن رضا عوضين» 20 سنة، والتعدى عليه بالضرب بأسلحه بيضاء كانت بحوزتهم  لأنه سبق أن تقدم لخطبة فتاة قريبتهم مرتبط بها عاطفيا ورفضوه  مما أدى لقيامهم باختطافع حيث نزعوا عنه ملابسه و أرغموه على ارتداء قميص نوم حريمي وقاموا بتصويره وتهديده بعدم الإقتراب من الفتاة مرة أخري وعندما حاول الاستغاثة حاول شاب آخر يدعى ابراهيم خالد أحمد حامد 19 سنة، من نفس القرية إنقاذه إلا أنهم قاموا بإطلاق طلقات ناريه «خرطوش» عليه مما أدى إلى إصابته ونقل الى مستشفى الطوارئ بالمنصورة إلا انه لفظ أنفاسه الأخيرة متأثرا بإصابته داخل المستشفى.

تابع موقع تحيا مصر علي