عاجل
الأربعاء 08 فبراير 2023 الموافق 17 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

مهمة جديدة.. ناسا تبحث عن كواكب أخرى صالحة للسكن

وكالة ناسا
وكالة ناسا

كشفت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" عن خطة جديدة لبناء خليفة لتلسكوب "جيمس ويب" الفضائي، ستكون مهمته الرئيسية البحث عن كواكب صالحة للسكن. 

تحيا مصر

وذكرت وكالة ناسا خلال اجتماع الجمعية الفلكية الأميركية إن:" خطة تطوير التلسكوب القادم تقوم على هدف جعله مناسبا للبحث عن علامات الحياة على الكواكب الخارجية الصالحة للسكن فى الفضاء الخارجي. 

وقال موقع "Space" المتخصص فى أخبار الفضاء فإن المرصد الجديد سيدعم جهاز تصوير فائق القوة، لتمكين العلماء من دراسة الأجسام الفضائية وسلوكياتها على اختلاف احجامها. 
وذكر مدير قسم الفيزياء الفلكية فى "ناسا" مارك كلامبين، إن الوكالة ستعمل على مشروع بناء على التكنولوجيا السابقة المستخدمة فى تلسكوب" نانسي جريس رومان" و أيضا "جيمس ويب"

كوكب شبيه الأرض

والأسبوع الماضي، أكتشف تلسكوب "جيمس ويب" الفضائي التابع لوكالة الفضاء الأميركية "ناسا" أول كوكب شبيه لكوكب الأرض وبنفس حجمها والتضاريس الصخرية

 

وكشفت وكالة ناسا أن الكوكب الذي يقع على بعد 41 سنة ضوئية، أدفأ ببضغ مئات الدرجات من الأرض، ويكمل مداره فى يومين".

وذكر مدير قسم الفيزياء الفلكية فى مقر ناسا، مارك كلامين، فى بيان:" هذه النتائج الرصدية الأولى من كوكب صخري بحجم الأرض تفتح الباب أمام العديد من الاحتمالات المستقبلية لدراسة الغلاف الجوي للكواكب الصخرية، باستخدام تلسكوب ويب".

وأضاف أن:" جيمس ويب يقربنا أكثر فأكثر من فهم جديد للعوالم الشبيه بالأرض خارج نظامنا الشمسي، والمهمة مازالت فى بدايتها".

تابع موقع تحيا مصر علي