عاجل
الجمعة 03 فبراير 2023 الموافق 12 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب محافظ المنيا: تخفيضات تصل إلى 30 % بمعارض أهلا رمضان

جانب من المبادرة
جانب من المبادرة

أكد نائب محافظ المنيا الدكتور محمد أبوزيد، أن معارض أهلا رمضان تأتي ضمن جهود المحافظة لمتابعة الأسواق وتوفير السلع الغذائية بالأسعار المناسبة ولضمان عدم تعطيش الأسواق والتخفيف عن كاهل المواطنين وإتاحة أسعار تنافسية بين التجار والوصول إلى جميع أهالينا في قرى المحافظة، وذلك بأسعار مناسبة وبتخفيضات تصل من 20 إلى 30% لجميع السلع الغذائية.

تحيا مصر

نائب محافظ المنيا: تخفيضات تصل إلى 30 % بمعارض "أهلا رمضان" للسلع الغذائية

جاء ذلك خلال جولته التفقدية اليوم الاثنين، على المحال التجارية والأسواق ومعارض أهلا رمضان بقرى مركز سمالوط ، وذلك برفقة الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين، وأحمد راشد رئيس مركز ومدينة سمالوط وطه الفلاح رئيس جهاز حماية المستهلك، وممثلي مديرية الطب البيطري.
وفي سياق آخِر، تمكنت الوحدة المحلية لمركز مغاغة بالمنيا من ضبط سيارة محملة بكمية 1.5 طن من السكر المدعم قبل بيعها بالسوق السوداء وذلك خلال حملة تفتيشية مكبرة نفذتها الوحدة المحلية بالتعاون مع الجهات المعنية لإحكام الرقابة على الأسواق والتأكد من توافر السلع الغذائية بالأسعار المناسبة والتصدي لمحاولات الاحتكار وضمان عدم تعطيش الأسواق وكذلك التخفيف عن كاهل المواطنين وخلق أسعار تنافسية بين التجار.


وقال خالد عبد الرؤوف رئيس مركز مغاغة إنه تم التحفظ على السيارة والكميات المضبوطة من السكر بمعرفة مباحث التموين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.
وأضاف أن الوحدة المحلية تواصل جهودها في تنظيم حملات رقابية وتفتيشية بصفة دورية ومستمرة على الأسواق والمحال التجارية، لمتابعة الأسعار وبخاصة السلع الاستراتيجية.
وعلى صعيد متصل، أعلنت مديرية الصحة بالمنيا عن تحرير4 آلاف و502 مخالفة خلال حملات تفتيشية على محال بيع وتصنيع المنتجات الغذائية على مدارعام 2022 الماضي وذلك في إطار تنفيذ تكليفات أسامة القاضي محافظ المنيا بالمرور المكثف والرقابة الدورية على المنشآت الغذائية وضمن خطة المديرية بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على منافذ بيع وتوزيع المواد الغذائية لضمان وصول غذاء آمن وحفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.


وقال الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة بالمنيا -وفقا لبيان صادرعن مديرية الصحة بالمنيا- إن الإدارة العامة للطب الوقائي إدارة مراقبة الأغذية قامت بالمرور على 7 آلاف و713 منشأة غذائية للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية الواجب توافرها خلال حملات تفتيشية على مدار العام الماضي حيث أسفرت هذه الحملات عن تحرير 4 آلاف و502 محضر للمخالفات المضبوطة والتي تنوعت بين مخالفة اشتراطات وزارة الصحة وعدم وجود شهادات صحية ومنشآت تعمل بدون ترخيص ومحاضر أخرى.

تابع موقع تحيا مصر علي