عاجل
الأربعاء 01 فبراير 2023 الموافق 10 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس صناعة النواب: الدولة تستورد ٥٦% من خامات الصناعة..و لدينا مشكلة فى حوافز الاستثمار

 لجنة الصناعة بمجلس
لجنة الصناعة بمجلس النواب

قال النائب معتز محمود، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، أنه منذ ٣ سنين ونحن نريد وضع خطة صناعية وطالبنا الحكومة أكثر من مرة، بتقديم الخطة.

تحيا مصر 

رئيس صناعة النواب: الدولة تستورد ٥٦% من خامات الصناعة وهذه مشكلة كبيرة

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الصناعة برئاسة معتز محمود رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب اليوم الثلاثاء.

وأشار محمود، إلي أن المشكلة فى عدم وجود معلومات وعدم التنسيق بين الوزارت، ونظمنا جلسة مع ٧ جهات مختلفة لتبادل المعلومات فيما بينهم.

وأكد رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن مشكلتنا فى تكلفة الصناعة التى تكون دائما أكبر من الدول المنافسة، وقد تحدثت مع وزير المالية أكثر من مرة، وطلب اقتراحات بما لا يؤثر على موازنة الدولة.

وأضاف النائب معتز محمود، أننا نستورد ٥٦ % من خامات الصناعة وهذه مشكلة كبيرة، ولدينا مشكلة فى حوافز الاستثمار ، بجانب وجود فجوة كبيرة بين الصادارات والواردات ويمكن ان نطرح حلول لتوفير وتقليل هذا العجز، من خلال دعم الصناعات ، خاصة ف المشروعات الجديدة الغير موجودة فى مصر.

وتابع محمود، أنه يجب إصدار قانون خاص بهيئة التنمية الصناعية، وأن الدول التى تعتمد على الضرائب العالية سوف تفشل اقتصاديا.

أستكمل  رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن مصر لديها عقول وثروات كبيرة، ولديها إرادة سياسية تريد تحقيق أهداف،  موضحا ان مشكلتنا فى التنسيق والتخطيط ووضع استراتيجية.

تابع موقع تحيا مصر علي