عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة سارة النحاس تنظم قوافل طبية للكشف عن صحة أهالي الإسكندرية..صور

تحيا مصر

نظمت النائبة الدكتورة سارة النحاس عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، قوافل طبية علاجية مجانية للكشف عن صحة أهالي منطقة العجمي الإسكندرية، وذلك تماشيا مع توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتي خدمت ثلاثة مناطق في العجمي قافلة الحديد والصلب، قافلة الهانوفيل، قافلة الأورمان.

تحيا مصر

مركزهيلث كير التخصصي

وأكدت النحاس، أن القافلة جاءت بمشاركة  أكثر من 20 فرد من الفريق الطبي من مركزهيلث كير التخصصي التي شملت جميع التخصصات (النساء والولادة – الأطفال - العظام - الباطنة - المخ والأعصاب – والصيدلة - المعمل) الذي خدم ما يقارب الـ 1000 حالة في يوم واحد.

وقدمت عضو مجلس النواب، الشكر والتقدير، للقائمين على مركز هيلث كير التخصصي والفريق الطبي والفرق المساعدة لتقديمهم الدعم اللازم لمعالجة أهالي العجمي.

سارة النحاس تتقدم بطلب إحاطة لإنخفاض جودة هيئة الدواء المصرية عن متابعة مخازن الأدوية بالإسكندرية

وكانت قد تقدمت النائبة سارة النحاس، بطلب إحاطة إلي المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، موجة للدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، بشأن "إنخفاض جودة هيئة الدواء المصرية عن متابعة مخازن الأدوية بالإسكندرية".

وقالت النحاس، في الطلب المقدم منها، إنه يوجد تجاهل للسلبيات داخل المخازن الخاصة بالأدوية والمستلزمات الطبية والغير طبية، وخصوصًا بعد سقوط مياه الأمطار على الأدوية داخل المخازن بعد تراكم المياه على الأسقف وانسداد الصرف الخاص بها.

وأكدت عضو لجنة الصحة بمجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، علي عدم وجود مولدات كهربائية لحماية الثلاجات عند انقطاع التيار الكهربائي لتفادي تلف الأدوية مع العلم وجود ثلاجات كبيرة مكتظة بالأدوية، فضلًا عن عدم تدريب الصيادلة على استخدام طفاية الحريق رغم تقديمهم أكتر من طلب منهم بالتدريب.

تابع موقع تحيا مصر علي