عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أيمن محسب لـ تحيا مصر: المنصة الإلكترونية للغارمين خطوة مهمة لتسهيل تقديم الدعم لهم

النائب أيمن محسب
النائب أيمن محسب

أكد الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بإطلاق المنصة الإلكترونية للغارمين والغارمات، وربطها شبكياً بكافة المؤسسات المعنية من الجمعيات الأهلية العاملة في هذا المجال، خطوة مهمة للغاية تساهم في تسهيل الوصول إلى الغارمين والغارمات، بالإضافة إلى تسهيل إجراء الأبحاث الاجتماعية لهم، لتقديم الدعم اللازم إليهم من جانب الجمعيات الأهلية المعنية بهذا الملف.

تحيا مصر

تعزيز تماسك الأسرة المصرية

وقال عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، إن الرئيس السيسي حريص على تقديم الدعم للفئات الأكثر احتياجا، بالإضافة إلى تعزيز تماسك الأسرة المصرية من خلال تحقيق التمكين الاجتماعي والاقتصادي.

حماية الفئات الضعيفة

وأضاف النائب أيمن محسب، أنها  حماية الفئات الضعيفة في الأسرة من أيتام أو مسنين أو ذوي احتياجات خاصة، مع تقديم كل سبل الحماية المجتمعية الممكنة لهم للحيلولة دون التعرض لظروف معيشية قهرية تؤثر على نفسيتهم وتفاعلهم مع المجتمع.

توجهات الدولة نحو الرقمنة

وأضاف عضو مجلس النواب، أن إنشاء المنصة يأتي تعبيرا عن توجهات الدولة نحو الرقمنة وإعداد قواعد بيانات حقيقية يمكن الاعتماد عليها في تقديم الدعم لجميع الفئات الأولى بالرعاية، مطالبا بسرعة الانتهاء من هذه المنصة لحل هذا الملف بشكل جذري.

تابع موقع تحيا مصر علي