عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد جلسة وزير السياحة.. مجلس الشيوخ يواجة وزير التعليم غدًا للنهوض يالعملية التعليمية

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

أعلن المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، رفع الجلسة العامة، بعد مواجة أحمد عيسى وزير السياحة و الآثار، للإنعقاد غدًا، وذلك لنظر طلبات المناقشة الموجهة الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم. 

تحيا مصر 

كيفية استعادة المدرسة المصرية ريادتها التعليمية

حيث تناقش الجلسةالعامة غدا، نظر طلب النائب نبيل دعبس وعشرين عضوا، لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن كيفية استعادة المدرسة المصرية ريادتها التعليمية في إطار رؤية الجمهورية الجديدة.

وكذلك طلب النائب عاطف علم الدين وأكثر من عشرين عضوا، لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن هجرة الطالب و المدرس للمدرسة طوال العام الدراسي من أجل الدروس الخصوصية.

آليات تنفيذ التحاق أطفال التوحد بالمدارس

وأيضا طلب النائبة دينا هلالي وعشرين عضوا، لاستيضاح سياسة وزارة التربية والتعليم  والتعليم الفني بشأن آليات تنفيذ التحاق أطفال التوحد بالمدارس.

وزير السياحة من الشيوخ: 95% من الصناعة قطاع خاص.. ونستهدف معدل نمو سياحي 30% سنويا

ويذكر أن أحمد عيسي، وزير السياحة والاثار، قد أكد استهداف استراتيجية النهوض بالقطاع السياحي تحقيق نمو سريع لصناعة السياحة يتراوح من 25-30% سنويا يقودة قطاع خاص قوي ويحكمه إطار تنظيمي كفء وفعال، مطمئنا المجلس النيابي حول أحوال رؤية المتخصصين والمتعاملين في القطاع الخاص وثقتهم في أداء الصناعة من خلال ثقتهم في الرقيب والمنظم.

وأشار عيسي، إلي صناعة السياحة تقوم علي القطاع الخاص بشكل أساسي، لذا كان حرصه علي التواصل مع المجتمع المدني في هذا الصدد، وفي مقدمتهم الغرف السياحية وجميعات المستثمرين، لافتاً إلي أن المؤشرات الواردة في تقرير باروميتر السياحة الصادر من مركز المعلومات واتخاذ القرار كشفت توقع 100% من الخبراء والقيادات الذين استطلع رأيهم التحسن في القطاع السياحي الفترة القادمة.

ولفت وزير السياحة، إلي نسبة التغيير في مؤشر ثق الشركات في أداء بعض الصناعات عام 2023 (الصادر في ديسمبر 2022) مقارنة بعام 2022، سجل 11.4 % في قطاع السياحة أعلى القطاعات.

تابع موقع تحيا مصر علي