عاجل
الأربعاء 01 فبراير 2023 الموافق 10 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

بشكل مفاجئ.. رئيس وزراء بريطانيا الأسبق يزور العاصمة الأوكرانية

رئيس وزراء بريطانيا
رئيس وزراء بريطانيا السابق بوريس جونسون

زار رئيس الوزراء البريطاني السابق بوريس جونسون العاصمة الأوكرانية كييف بشكل مفاجئ، اليوم الأحد، والتقى بالرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي وتعهد بأن بريطانيا ستدعم أوكرانيا. 

تحيا مصر

وخلال هذه الجولة، زار جونسون بوروديانكا وبوتشا، ضواحي العاصمة الأوكرانية كييف وقال رئيس الوزراء البريطاني السابق لحاكم بوتشا:" يمكنني إخبارك بأن المملكة المتحدة ستساند أوكرانيا طالما لزم الأمر". 

وأضاف:" ستنتصرون وستطردون جميع الروس من بلادكم ، لكننا سنظل هناك لأطول أمد، وسنزيد أيضاً مساعدتكم فى إعادة الإعمار". 

ولا تعد هذه المرة الأولى لزيارته لكييف إذ سبق أن زار أوكرانيا ودأب على الاتصال بالرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، وأكتسب رئيس الوزراء البريطاني السابق شبية فى أوكرانيا حيث أصبح معروفاً بأسم "بوريس جونسونيوك" وأطلقت المقاهي اسمه على كعكات فى كييف ورسمت صورته على لوحات فى الشوارع. 

بريطانيا تزود أوكرانيا بصواريخ بريمستون

والخميس الماضي، أعلن وزير الدفاع البريطاني بن والاس، إن بلاده تعتزم إرسال 600 صاروخ بريمستون إلى أوكرانيا لمواجهة القوات الروسية. 

وأضاف:"يمكنني القول إننا سنرسل 600 صاروخ آخر من طراز بريمستون إلى مسرح الأحداث، والتي ستكون مهمة جدا في مساعدة أوكرانيا على السيطرة على ساحة المعركة".

وتابع قائلاً أن:" الوحدة الغربية فى مواجهة غزو الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لأوكرانيا لا تزال قوية". 

وأشار إلى أنه :" إذا كان الرئيس بوتين يراهن على شعورنا بالملل هذا العام، فهو مخطئ سنخطط لهذا العام والعام المقبل والذي يليه وما بعد ذلك"

تابع موقع تحيا مصر علي