عاجل
الإثنين 30 يناير 2023 الموافق 08 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

شبانة: الزمالك متأثر بغياب فتوح.. وأوناجم كان "نعمة" للفريق الأبيض

أحمد فتوح
أحمد فتوح

أشاد الإعلامي محمد شبانة، أن الزمالك تأثر بشكل كبير بغياب أحمد فتوح عن المباريات الأخيرة، مؤكدًا بأن اللاعب لازال لديه وقتًا طويلًا من أجل العودة لقيادة الجبهة اليسرى مجددًا.

شبانة: صفقات الزمالك لم تضيف للفريق 

وقال شبانة في تصريحات خلال برنامجه بوكس تو بوكس: "الصفقات الجديدة أضافت للزمالك أم لا، فهل الفريق الأبيض استفاد من مصطفى شلبي، ولماذا لم يظهر بالمستوى المأمول ونفس الأمر بالنسبة لعمرو السيسي، ومصطفى الزناري، فهل ينفع أن يتواجد في الزمالك 3 محترفين لم يستفد منهم، وأوناجم كان نعمة مقارنة بمحترفين الزمالك الحاليين".

وواصل: "الأهلي كان يسبق أندية كبيرة في تصنيف الأندية العالمية، وعلى الزمالك المحافظة على استقرار النادي والبحث عن المنافسة بقوة على بطولة افريقيا، وأصبح الفريق الأبيض قبل كل موسم موعد انطلاق دور المجموعات يعيش في أزمات، وبعد الخروج من افريقيا يحاولون استعادة أنفسهم للفوز ببطولة محلية".

وزاد: "محمود علاء لاعب كبير، ومحمود شبانة متألق مع سموحة، ولكن إذا الزمالك لديه بنود في العقود تتيح له استعادة أي لاعب فلا مانع من ذلك".

شبانة: كيف سيعمل فيريرا في هذه الأجواء داخل الزمالك؟.. والفريق مهدد بالغياب عن بطولة إفريقيا في الموسم القادم

أشاد الإعلامي محمد شبانة، بالروح الرياضية التي جمعت بين لاعبي الأهلي والزمالك داخل ارضية الملعب التي أقيمت مساء السبت في بطولة الدوري المصري.

وقال شبانة في تصريحات خلال برنامجه بوكس تو بوكس: "كانت هناك رياضية جمعت اللاعبين داخل الملعب، وشاهدنا صورا جيدة بين كهربا وإمام عاشور، وكذلك محمد الشناوي وشيكابالا، ولن اتحدث عن الإساءة ضد كهربا والتصريحات التي خرجت من مسئولي نادي الزمالك".

وأشار إلى أن هناك لاعبين كثيرين كانوا يتجهوا ناحية الجماهير المنافسة في المباريات، وعلى رأسهم حسام حسن نجم الأهلي والزمالك السابق.

وتتطرق إلى ما حدث في اجتماع مسئولي الزمالك بشأن مصير فيريرا، وتساءل: "هل هذه أجواء سيعمل فيها المدرب، وكيف سيتعامل اللاعبين مع المدرب في المباريات الثلاث القادمة، ولماذا لم يُعلن مسئولو النادي الأبيض قرارهم النهائي بعيدًا عن الشرط الجزائي".

وأضاف: "الأندية توقع على عقود ضخمة فيها شروط جزائية كبيرة، وفيريرا اليوم نزل التدريب وأكد على إكمال مسيرته في رسالة واضحة لمسئولي النادي، بأنه لن يرحل ولن يقدم استقالته".

وتابع: "تصويت 9 أشخاص على رحيل أو بقاء فيريرا أمر غريب، والأجواء أصبحت صعبة للغاية، وهل تواجد إسماعيل يوسف المدرب المساعد في المؤتمر الصحفي أمر طبيعي، ما هي الرسالة الإيجابية التي يهدف لها مسئولي الزمالك؟".

وأردف: "كان يجب فرض حالة من الاستقرار قبل مواجهة شباب بلوزداد يوم 10 فبراير المقبل، بعد ذلك لقاء سموحة يوم 15 فبراير، كان لابد من إعلان القرار النهائي سواء برحيله أو بتجديد الثقة في المدرب".

واستطرد: "هناك أبعاد كثيرة الزمالك لم يحسبها جيدًا، خصوصًا أن بطولة الدوري مضغوطة جدا، كما أن اتحاد الكرة حدد نهاية الدور الأول كموعد لحسم الفرق المشاركة في البطولات الإفريقية خصوصا في ظل احتمالات امتداد المسابقة حتى شهر يوليو 2023، لكن الزمالك لابد أن يفوز في الـ3 مباريات المقبلة حتى يضمن المشاركة في دوري الأبطال".

وأتم: "المقاولون العرب أصبح في المركز الرابع، وهناك مواجهات قوية للزمالك، حتى نهاية الدور الأول".

تابع موقع تحيا مصر علي