عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بسب الثلوج والبرد.. تعطل حركة النقل فى اليابان

تحيا مصر

أفادت وسائل إعلام، اليوم الأربعاء، تعطيل حركة النقل وإلغيت مئات الرحلات الجوية وتعطل حركة القطارات بسبب الثلوج الكثيفة فى اليابان. 

تحيا مصر

ثلوج ورياح شديدة

وأدى طقس بارد على نحو غير معتاد ومنخفضات جوية قاسية إلى تساقط الثلوج وهبوب رياح قوية في جميع أنحاء البلاد بدءا من يوم الثلاثاء.

وتساقطت الثلوج بكثافة شديدة فى الجزء المطل على بحر اليابان إذ سقطت ثلوج على مدينة مانيوا بغرب اليابان وصلت إلى 93 سنتيمترا خلال 24 ساعة. 

وذكر كبير أمناء مجلس الوزراء هيروكازو ماتسونو في مؤتمر صحفي إن شخصا لقي مصرعه جراء العاصفة ويجري التأكد من أن وفاة اثنين آخرين لها صلة بالأجواء الباردة. ولم تتوفر حتى الآن تفاصيل أخرى.

إلغاء 300 رحلة جوية

وذكرت وسائل إعلام بأن شركات طيران محلية ألغت أكثر من 300 رحلة جوية وجرى تعليق خدمات القطارات السريعة وتأجيلها فى شمال اليابان. 
وفى السياق ذاته، أوضحت  هيئة الإذاعة اليابانية إن الجليد تسبب فى توقف السيارات والشاحنات لمسافة نحو 10 كيلومترات على طريق سريع بوسط اليابان. 

وأدت الثلوج والرياح الشديدة إلى تعليق خدمة القطارات واضطر بعض الركاب للنوم على الأرض فى محطة كيوتو الرئيسية. 

غرق سفينة شحن

ومن المحتمل أن تكون الرياح القوية المرتبطة بالعاصفة هي السبب وراء غرق سفينة شحن وقعت فى صباح اليوم، وتم إنقاذ نحو 12 فرد من الطاقم البالغ عددهم 22 .

وفى وقت سابق من اليوم، ذكر المتحدث باسم خفر السواحل اليابانية إن:" السفينة (جين تيان)، التي ترفع علم هونج كونج، غرقت على بعد 110 كيلومترات غربي جزر دانجو النائية في وقت مبكر من صباح اليوم". 

مضيفاً أن :"سبب غرق السفينة لايزال مجهولاً"، وفقاً لما ذكرته وكالة "بلومبرغ". 

من ناحية أخرى، قال كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني، هيروكازو ماتسونو، للصحافيين في طوكيو، إنه تم إنقاذ 5 صينيين من السفينة.

وبحسب وكالة "بلومبرج"قامت السفينة بتحميل شحنة من بابوا غينيا الجديدة فى أوائل يناير وتوجهت إلى ميناء إنتشون فى كوريا الجنوبية.

ويبلغ أقصى غاطس للسفينة 7.7 متر، فيما كان آخر غاطس تم الإبلاغ عنه 8.3 متر، بحسب بيانات من "IHS Markit".

تابع موقع تحيا مصر علي