عاجل
الإثنين 30 يناير 2023 الموافق 08 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد احتلاله المركز الخامس.. الزمالك مهدد بعدم المشاركة الإفريقية الموسم المقبل

تحيا مصر

أصبح الزمالك مهددا بعدم المشاركة سواء في دوري أبطال أفريقيا أو حتى في كأس الكونفيدرالية في الموسم المقبل، وذلك بعد احتلاله المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري، بعد مرور 15 جولة من المسابقة.

هزيمة الزمالك أمام غزل المحلة 

وتعرض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، لخسارة مفاجئة أمام فريق غزل المحلة، بثنائية مقابل هدف، خلال المواجهة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الخامسة عشر من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز للموسم الحالي 2022/2023.

وأدى ذلك لتراجع الفريق للمركز الخامس في جدول الترتيب برصيد 26 نقطة، حيث حقق الفريق الفوز في 7 مواجهات، تعادل في 5 مباريات، وتلقى الخسارة في 3 مباريات.

الزمالك مهدد بعدم المشاركة في إفريقيا 

في حال عدم انتهاء الدوري قبل موعد إرسال أسماء الأندية المشاركة في بطولات أفريقيا سيتم اللجوء إلى ترتيب الفرق عقب نهاية الدور الأول بحسب اللائحة المعلنة في بداية الموسم

يتبقى جولتين فقط في الدور الأول ، والزمالك حاليًا في المركز  الخامس ويتبقى له مباراتين  أمام فيوتشر وأمام فاركو بالاسكندرية.

يحتاج الزمالك  للفوز في المباراتين وحصد النقاط الستة، بل وتعثر المقاولون العرب صاحب المركز الرابع لكي ينهي الزمالك الدور الأول ضمن فرق المربع الذهبي لضمان المشاركة في كأس الكونفيدرالية.

إقالة فيريرا من تدريب الزمالك

وأقال الزمالك، مدرب الفريق البرتغالي جوسفالدو فيريرا، من تدريب الفريق، بعد سوء النتائج تحت قيادته.

وقرر مرتضى منصور رئيس النادي، تعيين أسامة نبيه في منصب المدير الفني، واستكمال أمير مرتضى لمهامه في منصب المشرف العام على قطاع الكرة، كذلك سيتواجد كلًا من إسماعيل يوسف، ومحمود فايز ضمن الجهاز الفني للفريق.

تابع موقع تحيا مصر علي