عاجل
السبت 22 يونيو 2024 الموافق 16 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التموين: تطبيق منظومة الخبز غير المدعم للمواطنين مارس المقبل

رغيف الخبز
رغيف الخبز

أعلن الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، موعد تطبيق منظومة الخبز غير المدعم للمواطنين، مؤكدا أنه سوف يتم تفعيل المنظومة مطلع مارس المقبل.

تحيا مصر

وأضاف عشماوي، خلال لقاء تليفزيوني ببرنامج "مساء دي إم سي" المذاع على فضائية "دي إم سي"، مع الإعلامي رامي رضوان، بأن التطبيق التجريبي للمنظومة بدأ خلال الأيام الماضية.

التموين: التطبيق التجريبي للمنظومة بدأ خلال الأيام الماضية

وتابع مساعد وزير التموين، :"جارٍ التأكد من سلامة أطراف المنظومة، كاشفا أن سعر الرغيف غير المدعم لن يتجاوز الجنيه، موضحا أن التطبيق الرسمي لمنظومة صرف الخبز غير المدعم سيكون للمواطنين الذين لا يحملون بطاقات تموينية".

خطوات الحصول على عيش بلدي حر 

وتستعرض لكم " تحيا مصر" أزاى تستلم عيش بلدي من غير بطاقة تموين وبخطوات سهلة وهى كالتالي:

أنه بمجرد التطبيق سيتم إتاحة كارت ذكى بأسعار بقيمة وفئات مختلفة " 20 ، 50 جنيها ".

يستطيع المواطن الحصول عليها من مكاتب البريد وفقا لاحتياجاته من الخبز

التوجه إلى المخابز البلدية التى ترغب فى طرح الخبز "الحر" بالتكلفة الفعلية.

بجانب أيضا استمرار طرح الخبز المدعم فئة 5 قروش للرغيف لأصحاب البطاقات التموينية.

و أكدت وزارة التموين أنه سيتم تحديد سعر الخبز بالتكلفة والذي سيكون أسعاره أقل من سعر الخبز الحر "السياحي" فى الأسواق، وبمجرد تطبيق هذه المنظومة، يستطيع المواطن ممن ليست لديه بطاقة تموين الحصول على الخبز البلدي بسعر التكلفة من خلال إتاحة كارت ذكى مسبوق الدفع لغير المقيدين في منظومة الدعم.

ويأتي الهدف من استخراج  كارت العيش هو إتاحة الخبز الحر لغير حاملى بطاقات التموين بالتكلفة الفعلية دون مغالاة فى الأسعار، ومن المقرر أن يتم طرح الرغيف بالسعر الحر على حسب التكلفة الفعلية للرغيف، حيث يتم توفير الخبز المدعم أيضا لما يقرب من 72 مليون مواطن مقيدين على بطاقات التموين

تابع موقع تحيا مصر علي