عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس جامعة طنطا: نستهدف نشر الوعي البيئي ومناقشة أهم التحديات وكيفية مواجهتها

رئيس جامعة طنطا الدكتور
رئيس جامعة طنطا الدكتور محمود زكي

أكد رئيس جامعة طنطا الدكتور محمود زكي أن الجامعة تستهدف تنظيم مجموعة من الفاعليات لنشر الوعى البيئي ومناقشة أهم التحديات البيئة وكيفية مواجهتها، واطلاق العديد من المشروعات والمبادرات التي من شأنها حماية البيئة وتحقيق أهداف خطة الدولة الاستراتيجية للتنمية المستدامة.

تحيا مصر

اليوم الوطني للبيئة

وأوضح زكي - في بيان- أن احتفال الجامعة باليوم الوطني للبيئة يأتي ترسيخاً لأهمية تنمية الوعي بالقضايا والتحديات البيئية ، مضيفا بأنه بعد مشاركة الجامعة في مؤتمر الأمم المتحدة للتغيرات المناخية COP 27 نوفمبر الماضي وضعت الجامعة قضايا الأمن الغذائي والبيئي على رأس الأولويات الاستراتيجية لها، لنشر الوعي البييى لدى جميع منسوبي الجامعة وتعظيم القدرات الإنتاجية الغذائية والتنافسية لموارد الجامعة.

نشر الوعي البيئي

وأضاف أن الجامعة تسعى دائما لنشر الوعي البيئي والحفاظ على استدامة الموارد الطبيعية، لتحقيق جودة الحياة لدى المواطنين، مشيرًا إلى أن الجامعة افتتحت منفذاً لبيع منتجات جامعة طنطا بمجمع سبرباي من السلع الغذائية والمنظفات الكيميائية بأسعار مخفضة للطلاب والعاملين.

تسويق المنتجات الزراعية

وأكد أن إنتاج وتسويق المنتجات الزراعية مدعوم بتقنيات تكنولوجية في أنظمة الري بالتنقيط والصوب الزراعية وزراعة الأسطح داخل كليتي الزراعة والعلوم بالجامعة.

تابع موقع تحيا مصر علي