عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خالد الجندي: لو مبلغتش عن زميلك اللي بيزوغ في الشغل تبقى خاين لله ورسوله.. فيديو

خالد الجندي
خالد الجندي

طالب الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، المواطنين بالإبلاغ عن الموظف المتهرب من عمله، قائلا:" السكوت عن الموظف المتهرب من عمله خيانة لله ورسوله".

تحيا مصر

وأضاف الجندي، خلال حلقة اليوم من ببرنامج "لعلهم يفقهون" المذاع على فضائية " دي إم سي"، :" افترض إن زميلك فى الشغل بيزوع وبيوقع ويمشى، ده يعتبر سرقة للمال العام، تيجى تبلغ عنه، يقولك ده خانى ده واكل معايا عيش وملح وخانى".

الجندي: السكوت عن الموظف المتهرب من عمله خيانة لله ورسوله

وتابع:"الشرع هنا بيقول عدم إبلاغك عن الشخص المتهرب من عمله يعتبر خيانة لله ورسوله وللوطن والسماح لسرقة أموال الناس بسبب تقصير هذا الموظف خيانة".

وواصل الجندي: "هل الابلاغ عن الانحراف واجب ولازم تعمله، مثل الابلاغ عن إرهابي، معقبا :" أي موظف مرتشى بيهرب من شغله بيمضى حضور ويمشى ويرجع يمضى انصراف، حرامى بيسرق".

الجندي: من لا يبلغ عن أى انحراف يعتبر خيانة لله ورسوله

وأكمل:" من لا يبلغ عن أى انحراف يعتبر خيانة لله ورسوله، وتعتبر مشارك معه فى جرمه دون أن تستفيد، مؤكدا أن من يرتكب جريمة ويجد من يتستر عليه في الدنيا فله عقوبة شديدة في الأخرة بدليل براءة الذمة.

وأردف:"هناك بعض الأشخاص الذين ينشرون مصطلحات للتهرب من بعض الأخطاء والانحرافات بقول مثلا "واكلين عيش وملح"، معقبا :"هناك كلمات شاعت في المجتمع وتعتبر ضد الدين نفسه، ومن يروجوها منحرفين وهدفهم التغطية على جرائمهم".

وهنأ علماء برنامج "لعلهم يفقهون"، وزارة الداخلية، قيادةً وضباطًا وأفرادًا، بمناسبة العيد الـ71 للشرطة المصرية، مقدمين لهم التحية والاعتزاز تقديرا لتضحياتهم وجهودهم في حفظ الأمن والأمان.

وأثنى الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، على الدور الذي يقوم به رجال الشرطة، معقبا:" رجال الشرطة عند حسن ظننا بهم في حفظ الأمن بالبلاد والعباد، ونسأل الله لهم أن يحفظ رجالهم ويرحمهم شهدائهم ويشفى مصابيهم".

تابع موقع تحيا مصر علي