عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لأول مرة.. بدء استيراد عجول للذبح الفوري من المزارع المصرية بتشاد

أرشيفية
أرشيفية

أعلن الإعلامي محمد غانم، مصر ستبدأ في استيراد عجول حية لأول مرة من تشاد.

تحيا مصر

وأضاف غانم، خلال حلقة  اليوم من برنامجه "الجدعان"، المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، :" الدولة نجحت في إنشاء مزارع مصرية لتثمين العجول بأراضي دولة تشاد".

تفاصيل إشاء مزارع مصرية لتثمين العجول بأراضي دولة تشاد

وتابع:" تم نقل خبرات التثمين والرعاية البيطرية للجانب التشادي، حيث سيتم توريد عجول حية من المزارع المصرية إلى المحاجر الحدودية في مصر بهدف الذبح الفوري وطرحها بالأسواق من خلال المنافذ الحكومية، لتوفير اللحوم مما يساهم في تخفيض الأسعار ورفع الأعباء عن المواطن المصر".

وفي وقت سابق، التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صالح كبزابو، رئيس وزراء تشاد، ضمن سلسلة لقاءاته على هامش انعقاد الدورة الـ 27 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ (COP27).

الوزراء: الدولة المصرية على تعزيز وتطوير العلاقات مع الشقيقة تشاد 

واستهل رئيس الوزراء اللقاء بالإشادة بالعلاقات التاريخية التي تربط بين مصر وتشاد، والتأكيد على حرص الدولة المصرية على تعزيز وتطوير العلاقات مع الشقيقة تشاد على مختلف المستويات الثنائية والإقليمية

وأعرب رئيس الوزراء عن تطلع مصر لزيادة معدلات التبادل التجاري مع تشاد، تعظيما للاستفادة من وجود خطوط طيران مباشرة بين القاهرة و"ندجامينا".

وخلال اللقاء، أكد رئيس الوزراء دعم مصر الكامل لجهود استقرار دولة تشاد وتحقيق تطلعات الشعب التشادي الشقيق، وتفهم مصر للحظة الدقيقة التي تمر بها الدولة التشادية والتي تستدعي تكاتف كافة الشركاء.

من جانبه، أعرب رئيس وزراء تشاد عن تقدير بلاده لجهود مصر المتواصلة لدعم الاستقرار والأمن فى تشاد، مشيدا بحجم الدعم الذى قدمته مصر للدولة. 

كما نقل تحيات وتقدير القيادة التشادية لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، على دعمه لكل قضايا القارة الأفريقية.

واختتم المسئول التشادي حديثه بالتأكيد على دعم الحكومة التشادية لكل مجالات التعاون مع مصر، لا سيما فى المجالات الملحة للجانب التشادي مثل توليد الطاقة.

تابع موقع تحيا مصر علي