عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حزب العدل يدين الاعتداءات الإسرائيلية تجاه الشعب الفلسطيني ومقدساته

حزب العدل
حزب العدل

أدان حزب العدل بأشد العبارات، استمرار الاعتداءات المتكررة من قبل القوات الإسرائيلية تجاه الشعب الفلسطيني، والتي لا تتوقف وتتصاعد مؤخرا بشكل كبير وخطير مع سيطرة اليمين المتطرف على حكومة الاحتلال.

تحيا مصر

الممارسات الإسرائيلية ضد الأراضي الفلسطينية

وقال الحزب، في بيان له، إننا ونحن نرفض بشكل قاطع، الممارسات الإسرائيلية ضد الأراضي الفلسطينية؛ نؤكد على ضرورة قيام المجتمع الدولي ومؤسساته بدورهم في الحفاظ على أمن وسلامة الشعب الفلسطيني وتمكينه في حقه في أرضه وقيام دولته الفسلطينية المستقلة.

وأكد الحزب، على وجوب احترام الوضع التاريخي للأماكن المقدسة والوقف الفوري والنهائي لكافة محاولات الاحتلال لتغيير هوية المقدسات وتهويدها، ووقف الانتهاكات والاقتحامات المتكررة لساحات المسجد الأقصى التي باتت تتم بواسطة أعضاء في حكومة اليمين المتطرف وسط صمت دولي مشين.

إراقة مزيد من دماء المدنيين والأبرياء

وندعو الجميع لضرورة التهدئة وتجنب إراقة مزيد من دماء المدنيين والأبرياء، والتمسك بالحل السلمي للصراع، مؤكدين على وجوب قيام المجتمع الدولي بدوره في دفع عملية السلام وقيام الدولة الفلسطينية وفق القرارات والمواثيق الدولية ذات الصلة.

رئيس حزب العدل عن استبدال شهادات الـ 25%بالدولارية : فكرة جديرة بالاعتبار شريطة حسن التنفيذ

وكان قد قال النائب عبدالمنعم إمام، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب ورئيس حزب العدل، إن فكرة استبدال شهادات دولارية، بشهادات ال25%، فكرة جديرة بالاعتبار، شريطة حسن التنفيذ.

وقد أوضح أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب ورئيس حزب العدل، أن نجاح الشهادات الدولارية، يعتمد على طرحها بفائدة بالدولار، وهذا صعب لأن مصر دولة عملتها الأساسية هي الجنيه وليس الدولار.

وأكد إمام، أن طرح شهادات ال25% جاء بهدف كبح التضخم، مشيرًا إلى أن مثل هذه الشهادات لها تأثيرها على الاقراض وتؤدي لتباطؤ الاستثمار المحلي، ولكنها قد تكون جاذبة للاستثمار الأجنبي".

تابع موقع تحيا مصر علي