عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

علاء قريطم بمناقشات اتفاقية المعرفة المائية: الدولة توفر المناخ الملائم للفلاح المصري

النائب علاء قريطم
النائب علاء قريطم عضو مجلس النواب

قال النائب علاء حمدي قريطم، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن الفلاح المصري هوعصب مصر، موضحًا أن “الاستفادة من المياه سيجعلنا نعظم إنتاجية المحصول الواحد”.

تحيا مصر

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية ومكتب لجنة العلاقات الخارجية عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 634 لسنة 2022 بشأن الموافقة على الاتفاقية الإطارية بين وزارة الموارد المائية والري بجمهورية مصر العربية والمركز الدولي للدراسات الزراعية المتوسطية المتقدمة – معهد باري للدراسات الزراعية المتوسطية (CIHEAM BARI) باري – إيطاليا، بشأن مشروع “ المعرفة المائية”.

علاء قريطم: نشكر القيادة السياسية علي الاهتمام بقطاع الري

وأوضح قريطم، أن الدولة تبذل مجهود كبير لتوفير المناخ الملائم للفلاح المصري من أجل أفضل جودة للمحاصيل.

علاء قريطم: يجب الاستفادة قدر المستطاع بالإمكانيات المناسبة من أجل راحة الفلاح

وأفاد قريطم “علينا أن نهنيء انفسنا بمحاولة القيادة السياسية وما تقدمه من الاستفادة قدر المستطاع بالإمكانيات المناسبة من أجل راحة الفلاح، مقدمًا الشكر لرفع سعر القمح وهو ما آشاد به جموع الفلاحين”.

علاء قريطم يشدد على ضرورة التوسيع في ترشيد المياه واستغلال أرض الصحراء

وشدد عضو لجنة الصناعة على ضرورة التوسيع في ترشيد المياه واستغلال ارضنا في الصحراء لتعظيم إنتاجية الفلاح، مؤكدًا أن هناك أكثر من 50٪؜ فلاحين بمصر وهو ما يمثل قاعدة كبيرة علينا الاهتمام بها، قائلًا “نشكر القيادة السياسي على الاهتمام الكبير بكل ما يخص قطاع الري”.

تابع موقع تحيا مصر علي