عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ليس الأهلي.. تعرف على الأندية الأكثر مشاركة في كأس العالم للأندية

تحيا مصر

يستهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مشواره في بطولة كأس العالم للأندية، بمواجهة فريق أوكلاند سيتي، مساء الأربعاء الموافق 1 من فبراير، من البطولة التي تستضيفها دولة المغرب بداية من الغد وتستمر حتى 11 من الشهر ذاته.

موعد مباراة الأهلي وأوكلاند سيتي

ومن المقرر أن تنطلق مواجهة الفريقين، في تمام التاسعة مساء غد الأربعاء الموافق 1 من فبراير المقبل، ويحتضن ملعب طنجة هذا اللقاء المنتظر والمرتقب من جانب الجماهير الحمراء.

ويسعى المارد الأحمر، لتسجيل مشاركة مميزة خلال النسخة الحالية من البطولة، بتحقيق ميدالية ثالثة له على التوالي، ورابعة في تاريخه.

الأندية المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية

ويعد فريق أوكلاند سيتي النيوزلندي، هو الفريق الأكثر مشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، بواقع 10 مشاركات، ويأتي خلفه النادي الأهلي، الذي شارك 8 مرات، وحصد خلالهم 3 ميداليات أعوام 2006، 2020، 2021.

أما فريق ريال مدريد، فشارك في البطولة 5 مرات، تمكن خلالهم من حصد اللقب 4 مرات، وهو الأكثر حصدًا للقب.

ويأتي النادي الأهلي، في المركز الرابع من حيث أكثر الأندية تسجيلًا لـ الأهداف، في مونديال الأندية، بواقع 17 هدفًا، بينما يسبقه فريق ريال مدريد الأكثر تسجيلًا للأهداف بواقع 31هدفًا، ويليه نادي مونتيري المكسيكي برصيد 25 هدفًا، ثم نادي برشلونة الذي سجل 23 هدفًا.

صاحب الهدف الأول لـ الأهلي في كأس العالم

عماد متعب لاعب الأهلي السابق، هو أول لاعب سجل للفريقه الأحمر في مونديال الأندية، عندما شارك رفقة المارد الأحمر، في بطولة كأس العالم باليابان عام 2005، وسجله في مرمى سيدني الأسترالي، في مباراة تحديد صاحبي المركز الخامس والسادس، والتي خسر فيها النادي الأهلي بثنائية مقابل هدف، ليحصد المركز السادس في أول مشاركة له في البطولة.

ثاني أهداف الأهلي في المونديال، سجلها الأنجولي أمادو فلافيو، والثالث جاء عن طريق فوستو بينتو، عن طريق الخطأ في مرماه في نسخة 2008، كما سجل محمد أبو تريكة 3 أهداف مع النادي الأهلي، وكلًا من حسين الشحات ومحمد هاني، هدفًا خلال النسختين الأخيرتين.

تابع موقع تحيا مصر علي