عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

موعد مباراة الأهلي وأوكلاند سيتي فى كأس العالم للأندية

تحيا مصر

يلتقي النادي الأهلي، أمام نظيره أوكلاند سيتي في تمام الثانية عشرة ظهر اليوم الثلاثاء، على ملعب سانية الرمل باستاد تطوان بالمغرب، وذلك في إطار الاستعدادات لمواجهة فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أوقيانوسيا.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

القنوات الناقلة

ومن المقرر أن تذاع مباراة الأهلي وأوكلاند سيتي عبر قناة SSC الرياضية السعودية.

واجتمع مارسيل كولر المدير الفني مع اللاعبين في بداية فقرات المران الجماعي الذي أقيم ظهر أمس ، وذلك لمراجعة بعض التعليمات الفنية قبل انطلاق فقرات المران. 

وخاض اللاعبون فقرات بدنية متنوعة تحت إشراف أندرياس أندويا، مخطط أحمال الفريق، استمرت لمدة ٤٠ دقيقة. 

وأدى رباعي حراسة المرمى محمد الشناوي وعلي لطفي وحمزة علاء ومصطفى مخلوف، تدريبات بدنية وفنية مكثفة تحت إشراف ميشيل يانكون مدرب الحراس.

الأندية الأكثر تسجيلًا لـ الأهداف في مونديال الأندية

ويأتي النادي الأهلي، في المركز الرابع من حيث أكثر الأندية تسجيلًا لـ الأهداف، في مونديال الأندية، بواقع 17 هدفًا، بينما يسبقه فريق ريال مدريد الأكثر تسجيلًا للأهداف بواقع 31هدفًا، ويليه نادي مونتيري المكسيكي برصيد 25 هدفًا، ثم نادي برشلونة الذي سجل 23 هدفًا.

صاحب أول هدف لـ الأهلي في المونديال

عماد متعب لاعب الأهلي السابق، هو أول لاعب سجل للفريقه الأحمر في مونديال الأندية، عندما شارك رفقة المارد الأحمر، في بطولة كأس العالم باليابان عام 2005، وسجله في مرمى سيدني الأسترالي، في مباراة تحديد صاحبي المركز الخامس والسادس، والتي خسر فيها النادي الأهلي بثنائية مقابل هدف، ليحصد المركز السادس في أول مشاركة له في البطولة.

ثاني أهداف الأهلي في المونديال، سجلها الأنجولي أمادو فلافيو، والثالث جاء عن طريق فوستو بينتو، عن طريق الخطأ في مرماه في نسخة 2008، كما سجل محمد أبو تريكة 3 أهداف مع النادي الأهلي، وكلًا من حسين الشحات ومحمد هاني، هدفًا خلال النسختين الأخيرتين.

تابع موقع تحيا مصر علي