عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إنجاز الأهلي ليس الأفضل.. الرجاء المغربي يسبق الأحمر في مونديال الأندية

تحيا مصر

يبحث جمهور النادي الأهلي، عن مشاركة مميزة لـ بعثة الفريق المتواجدة في المغرب، والتي تستعد لقص شريط مواجهات تلك البطولة، بمواجهة نظيره أوكلاند سيتي مساء اليوم الأربعاء.

مباراة الأهلي وأوكلاند سيتي

ومن المقرر أن تنطلق مواجهة الفريقين، في تمام التاسعة مساء اليوم الأربعاء الموافق 1 من فبراير، ويستضيف ملعب طنجة هذا اللقاء الناري، والمنتظر من جانب جماهير القلعة الحمراء.

ويعد هذا الظهور الثامن للنادي الأهلي، ويأتي في المرتبة الثانية من حيث أكثر الأندية مشاركة في البطولة، ويسبقه فريق أوكلاند سيتي، منافسه في لقاء اليوم.

ويسعى المارد الأحمر، لتحقيق الفوز والعبور للمباراة القادمة أمام نظيره سياتل الأمريكي، لضمان منافسته على ميدالية ستكون رابعة في تاريخه، وثالثة له على التوالي.

تاريخ مشاركات الأندية العربية في كأس العالم للأندية

وعلى الرغم من أن النادي الأهلي هو أكثر الأندية العربية مشاركة في المونديال، وهو صاحب الرقم الأكثر في عدد حصده للميداليات بحصوله على 3 ميداليات أعوام ( 2006، 2020، 2021)، إلا أنه ليس صاحب الإنجاز الأفضل في البطولة، فيسبقه فريق الرجاء المغربي، الذي حل وصيفًا خلال نسختين من البطولة، وحصد ميداليتين فضيتين عامي 2013، و 2018.

الأندية الأكثر مشاركة في كأس العالم للأندية

ويعد فريق أوكلاند سيتي النيوزلندي، هو الفريق الأكثر مشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، بواقع 10 مشاركات، ويأتي خلفه النادي الأهلي، الذي شارك 8 مرات، وحصد خلالهم 3 ميداليات أعوام 2006، 2020، 2021.

أما فريق ريال مدريد، فشارك في البطولة 5 مرات، تمكن خلالهم من حصد اللقب 4 مرات، وهو الأكثر حصدًا للقب.

ويأتي النادي الأهلي، في المركز الرابع من حيث أكثر الأندية تسجيلًا لـ الأهداف، في مونديال الأندية، بواقع 17 هدفًا، بينما يسبقه فريق ريال مدريد الأكثر تسجيلًا للأهداف بواقع 31هدفًا، ويليه نادي مونتيري المكسيكي برصيد 25 هدفًا، ثم نادي برشلونة الذي سجل 23 هدفًا.

تابع موقع تحيا مصر علي