عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة نشوى الديب لـ تحيا مصر:«المسئولين عدموا الأشجار المثمرة علشان مش عايزين وجع دماغ».. فيديو

تحيا مصر

قالت النائبة نشوى الديب عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، أن اللجنة ناقشت أهمية زراعة أشجار الكافور عن طريق طلب الإحاطة المقدم من النائبة منى عمر، معقبة:" تحدثت خلال الاجتماع بأننا لا نحتاج فقط لأشجار الكافور، لكننا نحتاج لزراعة الأشجار المثمرة".

تحيا مصر

إعدام الأشجار المثمرة الموجودة في الشوراع

وأضافت النائبة نشوى الديب، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر:" فوجئت بأن الجهاز المركزي للمحاسبات بيحاسب الجهات المختصة كالمحافظات والوزارات على الشجرة المثمرة الموجودة في الشارع،  الأمر الذي دفع المحافظات  والمسئولين لإعدام الأشجار المثمرة الموجودة في الشوراع منعا لمحاسبتهم".

الأشجار المثمرة تكون مباحة للناس

وأكدت عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، أنها طالبت اللجنة وناشدت المسئولين أن إذا تحتم الأمر لوجود مادة أو تعديل قانون بأن الأشجار المثمرة تكون مباحة للناس، ويكون فيه شجر مثمر في كل مكان فإن المجلس على أتم الاستعداد لفعل ذلك، لافتة أن كل دول العالم يوجد بشوارعها شجر مثمر.

المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة

وتابعت النائبة نشوى الديب: محتاجين أن يكون عندنا ملايين من الأشجار المثمرة في كل  مكان، ومن غير الكرباج على ضهر المسئولين من الجهاز المركزي للمحاسبات اللي بيقولهم الثمار راحت فين، دا مش موجود في أي بلد في العالم، معقبة:" الرئيس أطلق مبادرة زراعة 100 مليون شجرة، وللأسف الجهات التنفيذية تمشي عكس الاتجاه، نطالب بأن الأشجار المثمرة تخرج من عباءة الجهاز المركزي للمحاسبات.. خلوا الناس تاكل وتتمتع بالأشجار المثمرة".

تابع موقع تحيا مصر علي