عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«حلول ودية».. عاجل و سار بشأن وحدات الإيجار القديم.. فيديو

كشف النائب إيهاب منصور، عضو مجلس النواب، مستجدات الأوضاع بشأن أزمة وحدات الإيجار القديم، قائلا:" تم حل مشكلة نصف مليون وحدة بمعدل 150 ألف وحدة سواء سكنية أو غير سكنية بحلول ودية ".

تحيا مصر

وأضاف منصور، خلال لقاء تليفزيوني خاص مع الإعلامية منى العمدة، ببرنامج "هنا الجمهورية الجديدة" المذاع على قناة "النهار":"الوحدات التي تدخل في إطار الإيجار القديم في 2014، وصلت إلى أكثر 3 مليون، وانخفضت في عام 2021 إلى 2 مليون  ونصف".

نائب: بعض العقود في الشقق السكنية بالإيجار القديم تصل لـ2 جنيه

ونوه عضو مجلس النواب، بأن نسبة من الوحدات التابعة للإيجار القديم وصلت إلى 35% غير مشغولة فلابد من تشريع يحل هذا الأمر.

وأشار منصور، إلى أن بعض العقود في الشقق السكنية بالإيجار القديم تصل لـ2 جنيه، معقبا :"ما نريده معرفته الناس الشاغلين لوحدات سكنية كم نسبة غير القادرين منهم".

وتابع :"عدد الوحدات السكنية بالإيجار القديم 2 مليون وغير السكنى نصف مليون، وهناك مليون 300 ألف وحدة سكنية يتواجد الناس بها، بينهم أناس تابعين لتكافل وكرامة وذوى الهمم وعمالة غير منتظمة".

نائب: 82 % من الإيجارات القديمة سكنية

وواصل:" لدينا مشكلة بين المالك والمستأجر، وبدأ مجلس النواب العام الماضي في عمل قانون لتحريك هذه الشكلة وحلها، معقبا:" هناك قانون للأشخاص الاعتبارية لغير السكن مثل المحل، حيث تم تحرير العلاقة خلال 5 سنوات ليزيد الإيجار 5 أضاف ويزيد 15 % كل سنة حتى 5 سنوات ثم يتم تحرير العلاقة بعد 5 سنوات".

وأوضح النائب إيهاب منصور، أن الأشخاص الاعتبارية لغير السكن بالإيجار القديم يمثلون 5 % فقط من عدد الوحدات في قانون الإيجار القديم، وهناك هناك جزء خاص بالأشخاص الطبيعية يمتلكون وحدة غير سكنية إيجار قديم وهذا يحتاج لرؤية، ثم الوحدات السكنية وهى  الأغلبية.

واختتم :" 82 % من الإيجارات القديمة سكنية وهذا يؤكد أننا أمام ضرورة حل هذه المشكلة".

 

تابع موقع تحيا مصر علي