عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الفريق أسامة ربيع: السويس كانت ومازالت مملوكة لمصر والمصريين

الفريق أسامة ربيع
الفريق أسامة ربيع

نفى الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، الشائعات التى تزعم تعاقد هيئة القناة مع إحدى الشركات لإدارة خدماتها، حيث أن قناة السويس كانت ومازالت مملوكة لمصر والمصريين.

تحيا مصر 

وأكد ربيع في اتصال هاتفي مع الإعلامى مصطفى بكرى لبرنامج حقائق وأسرار، على قناة “ صدى البلد” ، على أن جميع العاملين بقناة السويس مصريين، كما أن رد أفعال المصريين ردا على الشائعة كانت ايجابية، وأن الشائعة التي تم تداولها أمر طبيعى فإن أى نجاح فى أى قطاع يعقبه شائعات.

ارتفاع إيرادات القناة

وقال رئيس هيئة قناة السويس، إنه بالأمس تم الإعلان عن ارتفاع إيرادات القناة لأعلى الإيرادات فى شهر يناير، والأرقام خير دليل.

إيرادات القناة

هذا وقد أكد رئيس هيئة قناة السويس، أن إيرادات القناة فى شهر يناير 2023 زادت بنسبة حوالى 45% مقارنة بنفس التوقيت من العام الماضى، والإيرادات فى زيادة مستمرة مع وجود قناة السويس الجديدة التى ساعدت فى زيادة عبور السفن.

وأضاف رئيس هيئة قناة السويس، أن إيرادات قناة السويس في زيادة مستمرة فكانت في 2020 حوالي 5.8 مليار دولار، وارتفعت فى عام 2022 لتصل إلى 8 مليارات دولار، قائلاً: "حساباتنا أنه فى عام 2023 تصل إيرادات قناة السويس إلى 8.6 مليار دولار".

قناة السويس الجديدة

وأوضح رئيس هيئة قناة السويس، أن السبب في هذا الارتفاع هو قناة السويس الجديدة"، موضحا أن الملاحة الدولية لم تتوقف خلال الحرب الروسية الأوكرانية، ولكنها بدأت تتعافى بعد جائحة كورونا ومستمرة في التعافي والتجارة العالمية تسير بوتيرة جيدة".

تابع موقع تحيا مصر علي