عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب التنسيقية محمود القط: الحوار الوطني الخطوة الثالثة في عملية إثراء الثقافة الحوارية بعد التنسيقية والتحالف الانتخابي 2020

ندوة محمود القط
ندوة محمود القط

قال النائب محمود القط، عضو مجلس الشيوخ تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن الحوار الوطني حالة حوارية دائمة ومستمرة في مصر، وهو الخطوة رقم 3 في عملية إرثاء ثقافة الحوار، بداية من التنسيقية ثم التحالف الانتخابي في 2020.

وأضاف "القط"، في حواره لـ تحيا مصر، إدارة الزميل "محمود فايد، أننا أمام حالة حوار وطني المنوط بها المواطن المصري، الذي يعبر عن وجهة نظره، مشيرًا إلى أن التأخير في الانطلاقة الفعلية للحوار الوطني، لأنها حالة حوارية مستديمة، وسوف يكون المنفذ للمصريين للتعبير عن آرائهم وتقديم مقترحاتهم.

وتابع: "أتمنى أن يكون المواطن في أقصى بقاع مصر يعبر عن رأيه وأستمع له، والحوار الوطني سهل هذا الأمر، وأصبحنا نلم بالهموم التي تملكهم".

نائب التنسيقية محمود القط: الحوار الوطني الخطوة الثالثة في عملية إثراء الثقافة الحوارية

وفي رده على سؤال بشأن التطور الإعلامي الذي تشهده مصر في الفترة الأخيرة، أوضح أن مصر أخذت الموضوع في مجمله، وهناك تطور رهيب من خلال إطلاق العديد من القنوات المتخصصة، والتي تعتبر هي الأفضل في تناولها للأحداث، مشيرًا إلى أن إطلاق قنوات دولية ووثائقية، لتوثيق التاريخ بالحقائق دون تمييز، وإطلاق قنوات لمواجهة الحملة التي تستهدف هدم أفكار الأطفال خطوة في غاية الأهمية.

وأردف: "القاهرة الإخبارية تخطو خطوات إيجابية ومتقدمة جدًا، بدليل أنها مواكبة لكل الأحداث على مستوى العالم.. والغرض الحقيقي منها هو نقل الخبر، وأن أنقل عن الآخرين كما ينقلون هم عني، ولكن بمسار شريف عبر نقل الحقيقة".

تابع موقع تحيا مصر علي