عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لإنقاذ 20 ألف شاب من الإدمان.. طلب إحاطة لوزيري الشباب والتضامن لتخصيص قطعة أرض لإقامة ملاعب عليها بالشرقية

النائب علاء عبدالنبي
النائب علاء عبدالنبي

أعلن النائب علاء عبدالنبي ، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، عن تقدمه بطلب إحاطة لكلا من وزيري الشباب والتضامن الاجتماعي لتخصيص وتأجير قطعة أرض فضاء، ملك وزارة التضامن الاجتماعي، لصالح مركز شباب الهجارسة  بمركز كفر صقر محافظة الشرقية، والذي يستفيد منه أكثر من 20 ألف شاب .

تحيا مصر

إنشاء ملعب داخل الكتلة السكنية

وقال عضو مجلس النواب، إن قرية الهجارسة واحدة من أكبر القري بمحافظة الشرقية، وهي وحدة محلية كبيرة يتبعها يقع في نطاقها 8 قري، وعدد كبير من العرب التابعة لها، ولا يمتلك أراضي سوى أرض فضاء ملك وزارة التضامن بواقع 1500  متر، وسبق  وأن تقدم مديرية الشباب بطلب لصدور قرار تخصيص لإنشاء ملعب داخل الكتلة السكنية، مطالبا صدور قرار تخصيص أو تأجير لسنوات طويلة.

وأكد النائب علاء عبدالنبي، على أن الأرض سالفة الذكر بعيدة كل البعد عن المشروعات المستهدفة من قبل الوزارة، لاسيما أن تلك الأرض كانت تبرع من أهالي القرية لصالح وزارة التضامن،  لإقامة مشروعات نفع عام عليها.

الألعاب الرياضية

وأضاف أن تلك  الأرض  منذ اكثر من ١٠٠ عام وهي ملعب  يمارس الشباب الألعاب الرياضية المختلفة عليها، حتي قامت وزارة التضامن ببناء سور علي مساحة تزيد علي ٣ الاف متر، وقامت ببناء مبني الوحدة الاجتماعية، وحضانة أطفال، ولازال هناك ١٥٠٠ متر تصلح لإقامة مركز شباب عليها.

مشروعات حياة  كريمة

وأكد عبدالنبي ، أنه في ظل اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بمشروعات حياة  كريمة لتطوير الريف المصري، واهتمامه بالشباب فيجب الحفاظ  علي الشباب من مخاطر الأدمان والأفكار الهدامة، متسائلاً : هل وزارة التضامن تريد حرمان الشباب من ممارسة الرياضة لتعالجهم في مراكز الأدمان؟ ".

تابع موقع تحيا مصر علي