عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمطار وبرودة.. الأرصاد الجوية تحذر من طقس الساعات القادمة

الطقس اليوم
الطقس اليوم

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس خلال الساعات القادمة مشيرة إلى أننا نشهد ليلة باردة الي شديدة البرودة علي مختلف الأنحاء.

تحيا مصر 

حالة الطقس اليوم 

وأضافت الأرصاد الجوية، انه تهب كتلة هوائية باردة عبر شمال شرق أوروبا ومنها الي البحر المتوسط حتي تصل الي سواحل البلاد وتتقدم تدريجيا إلي الداخل لتشمل كافةالأنحاء بمختلف الظواهرالجوية.

ومن المتوقع خلال ساعات الليل وحتي اخر ساعات يوم الاثنين ان يطرأ انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ومن المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمي علي القاهرة 16 درجة والصغري 10.

الطقس فى الساعات القادمة 

واكدت الأرصاد ، أنه من المتوقع أيضًا أن تشهد المناطق التي لها ظهير صحراوي انخفاض كبير في درجة الحرارة الصغري كما يزداد الاحساس ببرودة الطقس هناك.

كما تتكاثر السحب علي شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار تكون متفاوتة الشدة وتزيد من برودة الطقس .

وترتفع الامواج بشكل كبير لتصل إلي 6 أمتار بسبب نشاط الرياح كما يؤدي أيضا إلي إثارة الرمال والأتربة علي القاهرة والوجة البحري ومدن القناه شمال الصعيد وسيناء .

درجات الحرارة اليوم 

كما تتوالي نفحات فصل الشتاء أسبوع تلو الآخر  بتكون منخفض جوي علي مسطح البحر المتوسط بقيم ضغطية منخفضة؛  حيث يجلب رياح باردة من شمال أوروبا.

حيث شهد طقس يوم الأحد سرعات كبيرة للرياح علي مسطح البحر المتوسط تؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية حيث يصل ارتفاع الامواج إلي 5 أمتار.، كما تزداد سرعات هبات الرياح لتصل إلى 40 عقدة.

تتقدم السحب الممطرة مساءا يصاحبها سقوط أمطار علي السواحل الشمالية الغربية تكون متوسطة الشدة.

وتستمر الأجواء باردة خلال اليوم ويزداد الإحساس ببرودة الطقس بسبب نشاط الرياح كما تؤدي إلى إثارة الرمال والأتربة

تابع موقع تحيا مصر علي