عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب فاروق المقرحى بمناقشات العنف الأسرى: القانون بمفرده لا يكفى..فيديو

النائب فاروق المقرحي
النائب فاروق المقرحي

قال النائب فاروق المقرحي، عضو مجلس الشيوخ، بمناقشات ظاهرة العنف الأسرى  إنه لابد أن يبدأ من القاع فالقانون وحده لا يصلح ما لم يكن هناك دين وأخلاق أولاً، فأين ذهبت الأخلاق والاحترام والتربية كل هذا كان في المجتمع.

تحيا مصر

ظاهرة العنف الأسري

وانطلقت منذ قليل فعاليات الجلسة العامة لمجلس الشيوخ  برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، لمناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي و مكاتب لجان الشئون الدستورية والتشريعية، والثقافة والسياحة والآثار والإعلام، والشئون الدينية والأوقاف، عن الدراسة المقدمة من النائب محمد هيبة، بشأن  ظاهرة العنف الأسري- الأسباب و الآثار وسبل المواجهة، وذلك بمشاركة السفيرة مشيرة خطاب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان.

كيف ذهبت الأخلاق ولماذا انهارت قيمه

ووجه  الشكر للنائب محمد هيبة، على هذه الدراسة، قائلاً: الأخلاق أولاً، وبالرجوع إلى التاريخ أين ذهب احترام الكبير والعطف على الصغير مثلما كان يحدث في الماضي، ولابد الفحص كيف ذهبت الأخلاق ولماذا انهارت قيمه، وكان هناك تربية وأسرة متماسكة في المجتمع، والأب كان له احترامه. فأين ذهب كل ذلك.

معرفة أسباب المشكلة

وأضاف عضو مجلس الشيوخ أنه لابد من معرفة أسباب المشكلة أولاُ، كل ما حدث من غزو الصحراء وهناك عدة أخلاقيات دخلت على هذا  المجتمع، لدرجة أن الأباء ماتوا كمداً مما يفعله الأبناء، والأباء أصبحوا لا يستطيعوا السيطرة علي أبنائهم.                                                    

تابع موقع تحيا مصر علي