عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة حنان سليمان تتحدث لـ تحيا مصر عن مناقشات الشيوخ لدراسة العنف الأسرى..فيديو

النائبة حنان سليمان
النائبة حنان سليمان

أعربت النائبة حنان سليمان، عضو مجلس الشيوخ، عن سعادتها بمناقشة  الدراسة المقدمة من النائب محمد هيبة، بشأن ظاهرة العنف الأسري- الأسباب والآثار وسبل المواجهة، بالاشتراك مع مجموعة لجان، كاللجنة المشتركة من لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعى ومكاتب لجان الشئون الدستورية والتشريعية، والثقافة والسياحة والآثار والإعلام، والشئون الدينية والأوقاف.

تحيا مصر

ظاهرة العنف الأسري

ووجهت عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر،  الشكر للنائب محمد هيبة رئيس لجنة التضامن الاجتماعي، على الدراسة المقدمة بشأن ظاهرة العنف الأسري- الأسباب والآثار وسبل المواجهة.

مجموعة ظواهر

وقالت عضو مجلس الشيوخ،  إن هناك مجموعة ظواهر أحدثت ما نعاني منه الآن، بالإضافة إلى سوء الحالة الاقتصادية، ومازال هناك موروثات بأن الولد أفضل من البنت، وأصبح هناك تنمر داخل المجتمع، وهناك اهتمام من الدولة لتقليل العنف، وتأهيل الأشخاص، وموجهة الشكر للأزهر على دروه في مواجهة العنف.

مجلس استشاري لمواجهة العنف الأسري

وأكد النائبة النائبة حنان سليمان، على أنه لابد من وجود مجلس استشاري لمواجهة العنف الأسري، وإاذا تحقق سيقل العنف الأسري.

وفي سياق أخر أعربت النائبة حنان سليمان، عن سعادتها بموافقة مجلس الشيوخ النهائية على مشروع قانون إنشاء صندوق مصر رقمية، مشيدة بمشروع القانون، حيث أنه يساعد على التوجه للتكنولوجيا، وهو اتجاه الدولة المصرية حاليًا.

وأشارت  إلى أنه في ظل أزمة كورونا، فإن الجامعات والمدارس اضطرت للاتجاه للتكنولوجيا والدراسة أونلاين، مشيرة إلى أن "الناس قد تكون استصعبت الفكرة في البداية ولكن مع التطبيق ومع الاستخدام، وتوفير الطاقة والمجهود، فأن المواطن شعر بأهمية الخطوة".

تابع موقع تحيا مصر علي