عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ولا تنسوا الفضل بينكم.. الرئيس السيسي يتحدث عن علاقة مصر بالأشقاء.. ويحذر من «المقالات»

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن سياسة مصر تتسم بالاعتدال والتوازن والانضباط الشديد تجاه الجميع، في الداخل والخارج، مضيفا: "أتابع مواقع التواصل الاجتماعي وأحيانا أرى هناك حماس زائد وحتى تجاوزات أحيانًا.. وأتحدث هنا عن علاقاتنا بأشقائنا.. وهذا يعكس مدى فهمنا وتقديرنا للعلاقات مع الأشقاء".

وأضاف "السيسي"،  خلال  افتتاح المرحلة الثانية من المدينة الصناعية "سايلو فوودز"بمدينة السادات،: "عندما يتم تناول موضوع بدون أساس.. ليس له خلفية ونقول أمور قد لا تكون لها أساس من الصحة.. طب ليه.. هل هنمشي بعض المواقع المغرضة اللي عايزة تعمل فتنة بيننا وبين الأشقاء؟.."، مضيفًا: "نحن لا نكتب إلا لصالح تحسين ودعم العلاقات مع الجميع، وهذا مسار أنتهجه منذ تولي المسؤولية.. حتى في الأزمات والخلافات".

وتابع: "نحن لا نصدر تصريحات سلبية، وإنما منضبطة حتى في ظل وجود خلافات كبيرة.. ولا يمكن أن نسيئ لأشقائنا ولا ننسى وقفة أشقائنا معنا.. ولو في أزمة – وهي فرضية غير موجودة- هل أطول لساني أو أقول كلام مش مظبوط.. هذا كلام غير مظبوط.. أمال فين ولا تنسوا الفضل بينكم".

ولا تنسوا الفضل بينكم.. الرئيس السيسي يتحدث عن علاقة مصر بالأشقاء

وأردف: "بعض المقالات اللي بشسوفها مع أشقائنا في المملكة العربية أو أي دول أخرى.. ميصحش.. نحن حريصين وهذا توجه دولة ألا ننسق وراء مواقع تقصد الفتنة بيننا.. وعلاقاتنا طيبة بالجميع.. وحتى في أصعب الأمور تجاوزنا كل الأمور وأنا كنت عارف كده حتى لو في خلاف مع دولة شقيقة خلال السنوات الأخيرة.. كنت عارف إننا هنتجاوزها.. حتى علاقاتنا مع أثيوبيا.. لا نسيء أبدأ بكلمة واحدة.. ولو مبنناش مش بنهد".

وأكد: "لو في تصريح هنقوله كدولة بشكل رسمي.. ولو احنا مقولناش ده يبقا الأمور تسير بشكل طيب".

تابع موقع تحيا مصر علي