عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لربط التعليم العالي بسوق العمل.. البرلمان يحدد الأحد موعد مناقشة طلب النائب مجدي ملك

النائب مجدي ملك
النائب مجدي ملك

تشهد الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالي، الأحد المقبل، تحديد موعد لمناقشة طلب المناقشة العامة المقدم من النائب مجدي ملك وأكثر من عشرين عضواً ، عن سياسة الحكومة بشأن ربط التعليم العالي بسوق العمل.

تحيا مصر

صيانة الطرق

والجدير بالذكر، أن النائب مجدي ملك، عضو مجلس النواب، قد قال مسبقًا "إننا نثق في قدرة وزير النقل على الإنجاز، ولكن هناك ملاحظات تتعلق بعدم وجود رؤية لصيانة لبعض الطرق، فلماذا لم يتم الانتهاء من الحواجز الخرسانية بالطريق الصحراوي الغربي وهو الطريق الوحيد لخدمة الصعيد، حفاظًا على الأرواح، أسوة بطرق أخرى تم وضع الحواجز الخرسانية بها رغم أن الكثافات عليها لاتتعدى الـ 10% من كثافات الطريق الغربي؟؟".

مواجهة برلمانية مع وزير النقل 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب والتي شهدت مواجهة برلمانية مع وزير النقل الفريق كامل الوزير، من خلال مناقشة المجلس 120أداة رقابية مقدمة من النواب بشأن قطاع النقل والمواصلات.

الأخطاء الفنية أدت لوجود مطبات هوائية على محور سمالوط

وأضاف ملك، أن "طريق محور سمالوط، طريق البستان، تقدمت حوله للوزير بعدد من الطلبات حول الأخطاء الفنية التي أدت لوجود مطبات هوائية على محور سمالوط، دون استجابة حتى الآن، مطالبًا بتشكيل لجنة لمعالجة العيوب الفنية في الفترة المقبلة حرصًا على المال العام".

تابع موقع تحيا مصر علي