عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد حصد المركز الرابع.. المغرب تحمل ذكريات سيئة لـ الأهلي في المونديال

تحيا مصر

أُسدل الستار على مشوار الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بمونديال الأندية الذي أقيم خلال الفترة الماضية بدولة المغرب، بحصده المركز الرابع بعد الخسارة برباعية أمام فريق فلامنجو البرازيلي، خلال المواجهة التي جمعت بينهما في إطار تحديد صاحبي المركز الثالث والرابع.

ذكريات سلبية لـ الأهلي في المغرب 

وفشل المارد الأحمر، في إحراز ميدالية رابعة للفريق في تاريخ مشاركاته الثمانية بالمونديال، واكتفى بحصد المركز الرابع فقط في تلك النسخة من البطولة.

وعلى ما يبدو، فإقامة كأس العالم للأندية على الأراضي المغربية، أصبح يحمل ذكريات سلبية للفريق ولجماهيره، وذلك بسبب عدم قدرته على الفوز بأي ميدالية خلال النسخ التي أقيمت في تلك الدولة العربية الشقيقة.

استضافت دولة المغرب، مونديال الأندية مرتين عامي 2013، 2022، في النسخة الأولى حل الأهلي سادسًا، وقدم أسوأ عروضه في تلك البطولة، وهذا العام وبالرغم من المستوى الفني المتميز الذي ظهر به الفريق في البطولة، إلا أنه حصد المركز الرابع، للمرة الثانية في تاريخه.

كما أن مرماه مُليت بـ 8 أهداف، بواقع 4 أهداف من لاعبي ريال مدريد في مباراة نصف النهائي، و مثلهم من جانب لاعبي فلامنجو البرازيلي.

وكان يتطلع الجمهور، نحو حصد ميدالية جديدة في المونديال، وكان سيضيفها الفريق الأحمر لخزائن بطولاته في الجزيرة، لكن أحلامه توقفت بعد الخسارة القاسية التي تلقاها خلال مواجهته ضد فريق فلامنجو البرازيلي.

النادي الأهلي، صاحب الرقم الأكثر من حيث عدد المباريات التي خاضها في المونديال، يملك 3 ميداليات برونزية، جمعهم أعوام 2006، 2020، 2021، وجاء رابعًا خلال نسختين، واكتفى بالمركز السادس 3 مرات أعوام (2005، 2008، 2013).

مشوار الأهلي بكأس العالم للأندية

واستهل المارد الأحمر، مشواره ببطولة كأس العالم للأندية، بمواجهة فريق أوكلاند سيتي في الدور التمهيدي من البطولة، وتمكن من تخطيه بعد الفوز بثلاثية نظيفة، جاءت بأقدام كل من ( حسين الشحات، محمد شريف، بيرسي تاو).

وفي مباراة دور ربع النهائي، تفوق بنتيجة هدف دزن رد، على حساب فريق سياتل الأمريكي، وسجله محمد مجدي أفشة، في الأمتار الأخيرة من عمر المباراة.

أما في مباراة دور نصف النهائي من البطولة، تلقى الفريق الأحمر هزيمة برباعية مقابل هدف وحيد، أمام نادي ريال مدريد، ولم يتمكن من الوصول للمباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه.

تابع موقع تحيا مصر علي