عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لدعم السلام.. الرئيس السيسي يوجه رسالتين للشعب الفلسطيني والاحتلال الإسرائيلي

تحيا مصر

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنه يغتنم فرصة مؤتمر «دعم وحماية القدس» المنعقد بجامعة الدول العربية لتجديد دعوته بضرورة العمل على حل الدولتين وتهيئة الظروف لعملية السلام باعتباره حجر الزواية.

تحيا مصر 

مؤتمر «دعم وحماية القدس» بجامعة الدول العربية

وأضاف الرئيس السيسي، في  كلمته بمؤتمر «دعم وحماية القدس» بجامعة الدول العربية: مصر ستستمر في الدعوة لمعالجة جذور الأزمة المتمثلة في الاحتلال، معقبا:" لا نألوا جهدا في دعم الشعب الفلسطيني  وسنواصل جهودنا للتعامل مع التحديات  وسنعمل مع جميع الأطراف على التهدئة في المنطقة، كما سنعمل على تخفيف معاناة أخواتنا الفلسطينيين".

سنعمل على تخفيف معاناة أخواتنا الفلسطينيين

وتابع الرئيس السيسي: لدي رسالتين الأولى للشعب الفلسطيني.. لازالت قضيتكم أولية لدى مصر والعرب وستظل جزء لا ينجزا في وجدان الشخصية العربية، وسنواصل جهودنا لحل الدولتين إقامة دولة فلسطينية  عاصمتها القدس الشرقية و سنظل داعميم لصمودكم.

حان الوقت لتكريس ثقافة السلام والتعايش

واستكمل الرئيس السيسي:" الرسالة الثانية هي لإسرائيل.. لقد حان الوقت لتكريس ثقافة السلام والتعايش بل والاندماج بين شعوب المنطقة، وأنه لهذا الغرض لقد مددنا أيدينا بالمبادرة العربية للسلام التي تضمن تحقيق ذلك وفقا لسياق عادل وشامل، فدعونا نضعها معا موضع التنفيذ ولنطوي صفحة الأمل من أجل الأجيال القادمة الفلسطينية والإسرائيلية على حد سواء.

تابع موقع تحيا مصر علي