عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ماذا قدم الأهلي في دوري أبطال الموسم الماضي قبل مواجهة الهلال السوداني؟

تحيا مصر

أغلق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، صفحة مشاركته في بطولة كأس العالم، بعد حصد المركز الرابع، وذلك فور خسارته برباعية مقابل هدفين، أمام فريقف فلامنجو البرازيلي، خلال المواجهة التي جمعت بين الفريقين مساء أمس السبت الموافق 11 من فبراير الجاري.

مشاركة الأهلي في كأس العالم للأندية

واكتفى المارد الأحمر، بحصد المركز الرابع، لم يتمكن من إحراز ميدالية جديدة، كانت ستكون رقم 4 في تاريخ النادي، لكن تكبده هزيمة برباعية أمام فريق فلامنجو، حيل بينه وبين الإنجاز التاريخي الذي كان ينتظره في تلك البطولة، التي شارك فيها 8 مرات.

الأهلي يستعد لـ المشاركة في دوري أبطال إفريقيا

ويستعد النادي الأهلي، لتسجيل مشاركته في بطولة دوري أبطال إفريقيا، وذلك عندما يتواجه أمام فريق الهلال السوداني، في تمام الثالثة عصر يوم السبت القادم الموافق 18 من فبراير الجاري، ويُقام اللقاء على ملعب أم درمان.

وقبل مواجهة فريق الهلال السوداني، نسلط الضوء على مشاركة الأهلي في النسخة الماضية من بطولة دوري أبطال إفريقيا:

_ تواجه الأهلي أمام فريق يونيوت سبورتيف في دور الـ 32، وتعادل بنتيجة 1/1، خارج ملعبه، ثم قسى عليه في عُقر داره بالفوز بسداسية مقابل هدف وحيد.

_ ووقع في دور المجموعات رفقة كل من ( المريخ السوداني، الهلال السوداني، صنداونز الجنوب إفريقي)، تعادل سلبيًا مع فريق الهلال في أم درمان، وفي القاهرة تفوق الأهلي بنتيجة هدف نظيف، وتلقى خسارة ذهابًا إياباًا بنفس النتيجة امام فريق صنداونز.

_ كما حقق الفوز على حساب فريق المريخ السوداني، بنتيجة 3 أهداف مقابل هدفين، ثم بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف وحيد، وتأهل كثانٍ عن تلك المجموعة.

_ في لقاء دور ربع النهائي، تواجه أمام الرجاء المغربي، وتفوق بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد، وتعادل في لقاء الإياب بنتيجة هدف لمثله.

_ وفي لقاء دور نصف النهائي، تفوق بنتيجة 4 أهداف نظيفة أمام فريق وفاق سطيف، وفي لقاء الإياب تعادل بنتيجة هدفين مقابل هدفين.

_ وخسر في النهائي بنتيجة هدفين نظيفين أمام فريق الوداد المغربي، الذي تُوج بالبطولة الثالثة له في تاريخه.

 

تابع موقع تحيا مصر علي