عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فينيسيوس جونيور بعد التتويج بمونديال الأندية: نحن أبطال العالم

تحيا مصر

حرص البرازيلي فينيسيوس جونيور لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد، على توجيه الشكر لـ المغرب بعد تنظيمها بطولة كأس العالم للأندية، والتي انتهت بتتويج الملكي الإسباني بطلًا لها بعد الفوز بخماسية مقابل 3 أهداف، على حساب نادي الهلال السعودي، خلال المواجهة التي جمعت بينهما مساء أمس السبت الموافق 11 من فبراير الجاري.

فينيسيوس يشكر المغرب على تنظيم كأس العالم للأندية

وغرد جونيور، تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “ تويتر”، وكتب: “ شكرا لك يا مغرب. لقد رأيت بالفعل شغفك في كأس العالم”.

وأضاف: “  لكن وجود هذا الحشد في مصلحتي كان شيئًا مميزًا للغاية. ريال مدريد نادٍ عالمي. نحن إفريقيا وآسيا وأوروبا ، وأبطال العالم”.

وسجل فينيسيوس، هدفين في لقاء الأمس أمام الزعيم السعودي، إضافة لتسجيله هدفًا أمام النادي الأهلي، في لقاء دور نصف النهائي في شباك النادي الأهلي، خلال اللقاء الذي انتهى بتفوق الملكي الإسباني، بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد.

تفاصيل مباراة ريال مدريد والهلال السعودي

سجل البرازيلي فينيسيوس جونيور الهدف الأول لفريق ريال مدريد في الدقيقة 13 من عمر المباراة، بعد تسديدة من لوتشيانو فييتو لاعب فريق الهلال من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيمن بقليل.

وأضاف فيدريكو فالفيردي الهدف الثاني لفريق ريال مدريد في الدقيقة 18 من عمر المباراة، بعد كرة عرضية من لوكا مودريتش من جهة اليمين أبعدها الحارس والدفاع بشكل خاطيء فوصلت الكرة إلى فيدريكو فالفيردي يمين منطقة الجزاء فسدد من لمسة واحدة فسكنت كرته منتصف المرمى.

وسجل موسى ماريجا هدف تقليص الفارق لصالح الهلال السعودي في الدقيقة 26 من عمر المباراة، بعد تمريرة رائعة من محمد كنو وضعت موسى ماريجا في إنفراد تام بالمرمى فسدد الأخير كرة قوية أرتطمت بأندري لونين وسكنت منتصف المرمى.

وفى الشوط الثانى، نجح ريال مدريد فى تسجيل هدفين خلال 4 دقائق عن طريق النجم الفرنسي كريم بنزيما والأوروجايانى فيدى فالفيردي فى الدقيقتين 54 و 58، وسجل لوسيانو فيتو هدف الزعيم السعودي الثانى فى الدقيقة 63، وعزز النجم البرازيلى فينيسيوس جونيور من تقدم الفريق الملكى بالهدف الخامس فى الدقيقة 69، وعاد لوسيانو فيتو ليسجل ثالث أهداف الهلال السعودي فى الدقيقة 79 من زمن اللقاء. 

وعزز ريال مدريد صدارته لقائمة أكثر الأندية تتويجا بلقب كأس العالم للأندية برصيد 5 ألقاب، متفوقا على غريمه التقليدى برشلونة صاحب الـ 3 ألقاب.

تابع موقع تحيا مصر علي