عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لتوفير منح دراسية بجامعات العالم الكبرى لخطباء وأئمة المساجد.. خارجية النواب تناقش اليوم طلب نائب التنسيقية «علاء عصام»

لجنة العلاقات الخارجية
لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب

تناقش لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، برئاسة النائب كريم درويش، اليوم الإثنين، عقب الجلسة العامة، طلب الإحاطة المقدم من النائب علاء عصام، بشأن توفير منح دراسية بجامعات العالم الكبرى لخطباء وأئمة المساجد.

تحيا مصر

بالإضافة لمناقشة رد ممثلي وزارة التعاون الدولي ووزارة الأوقاف على طلب الإحاطة المعروض واتخاذ اللجنة ما تراه مناسبًا في هذا الشأن.

علاء عصام: مصر في عهد محمد علي كانت 2 مليون مواطن

والجدير بالذكر، أن النائب علاء عصام، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، قد قال مسبقًا إن "مصر في عهد محمد علي كانت 2 مليون مواطن، وكانت هناك كفاية في الموارد، ووصلنا في 1908 إلى 9 مليون مواطن، أي أنه خلال 100 عام زاد عدد السكان 7 مليون مواطن، فيما بلغت الزيادة السكانية آخر 100 عام حوالي 100 مليون مواطن".

جاء ذلك خلال صالون نقاشي، لتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بعنوان "الزيادة السكانية "، وذلك في إطار الفعاليات التي تنظمها التنسيقية، حول القضايا المطروحة ضمن أجندة الحوار الوطني.

الزيادة السكانية عائق للتنمية 

وأضاف عصام، أن الزيادة السكانية عائق للتنمية خاصة وأن موارد مصر ضئيلة للغاية، مشيرًا إلى أن التحول لمجتمع صناعي وليس استهلاكي أمر مهم جدًا لمواجهة الزيادة السكانية.

وأكد ضرورة الاهتمام بالتنمية الصناعية في الريف، لأنه زيادة العمل وفي ظل المجتمع الإنتاجي يكون هناك تصور وبعد أكبر لمستقبل الأولاد بعكس المجتمعات اٌستهلاكية.

تنظيم النسل ناجح في أوروبا

وقال إن تنظيم النسل ناجح في أوروبا، لأنه انتقل من مجتمع مسيطر عليه الفكر الرجعي والتحول إلى مجتمع صناعي منتج وليس مستهلك، مشيرًا إلى أن مصر لديها فرصة لاستغلال النهضة التي تحدث الآن للنتقل إلى الحداثة.

تابع موقع تحيا مصر علي