عاجل
الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نداء عاجل من الولايات المتحدة لمواطنيها فى روسيا

السفارة الأمريكية
السفارة الأمريكية فى موسكو

دعت السفارة الأمريكية فى روسيا مواطنيها إلى مغادرة روسيا على الفور بسبب الحرب المشتعلة بين روسيا وأوكرانيا واحتمال تعرضهم للاعتقال التعسفى أو المضايقات من قبل السلطات الروسية. 

تحيا مصر

واشنطن تدعو مواطنيها مغادرة روسيا فوراً

وذكرت السفارة الأمريكية في موسكو :"ينبغي على المواطنين الأمريكيين المقيمين في روسيا أو المسافرين إليها مغادرتها على الفور… عليكم توخي المزيد من الحذر بسبب احتمال وقوع عمليات اعتقال بدون سند قانوني". 

وأضافت السفارة الأمريكية فى بيان:" لا تسافروا إلى روسيا". 

وتحذر الولايات المتحدة مواطنيها بشكل مستمر بمغادرة الأراضي الروسية، وكان آخر تحذير فى سبتمبر الماضي بعدما أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بتعبئة جزئية. 

وقالت السفارة الامريكية:" اعتقل الأمن الروسي مواطنين أمريكيين بسبب اتهامات زائفة واستهدفت المواطنيين الأمريكيين فى روسيا بالاعتقال والمضايقات مع حرمانهم من المعاملة المنصفة والشفافة، كما أصدرت إدانات بحقهم فى محاكمات سرية أو بدون تقديم أدلة ذات مصداقية".

اشتباه فى تجسس

ويذكر يناير الماضي، أعلن جهاز الأمن الاتحادي الروسي بفتح قضية جنائية ضد مواطن أميركي للاشتباه فى قيامه بالتجسس. 

احتدام المعارك فى إقليم دونيتسك 

وقال الأمن الروسي إنه:" يعتقد أن المشتبه به كان يجمع معلومات استخباراتيه بيولوجية".

وفى آخر تطورات الحرب الروسية الأوكرانية، أعلنت القوات الأوكرانية أمس أن المناطق تحتدم فى إقليم دونيستك وبلدة باخموت. 

وأشار قائد القوات الأوكرانية فاليري زالوجني أن القوات الروسية تقوم نحو 50 هجوماً يومياً فى إقليم دونيتسك وهى منطقة فى جنوب شرقى اوكرانيا تسعى روسيا فرض سيطرتها عليها بالكامل. 

وأضاف عبر تطبيق تلجرام أن:" القتال العنيف مستمر فى منطقة فوليدار ومارينكا"، لافتا إلى أنه يتم تقييم دفاعات قوية تمكن بعض مناطق الجبهة من استعادة المواقع التى فقدها القوات الأوكرانية. 

وفى السياق ذاته، أعلن رئيس مجموعة "فاغنر" العسكرية الروسية يفيغني بريغوجين، أن قواته تواجه مقاومة شرسة حول منطقة باخموت من القوات الأوكرانية. 

وأشار إلى أن الأمر قد يستغرق من روسيا عامين للسيطرة على منطقتي دونيتسك ولوجانسك بالكامل.

ويذكر ان منطقتي لوجانسك ودونيتسك ضمن المناطق الأربعة الأوكرانية التى أعلن الرئيس الروسي ضمها إلى الأراضي الروسية وسط إدانات وانتقادات دولية لهذا القرار الروسي.

تابع موقع تحيا مصر علي