عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لمواجهة نقص السلع وارتفاع أسعارها.. النائبة مايسة عطوة تطالب بزيادة منافذ «أهلًا رمضان» بوزارة ومؤسسات الدولة

تحيا مصر

تقدمت النائبة مايسة عطوة، عضو مجلس النواب، بطلب اقتراح برغبة بشأن زيادة منافذ ومعارض "أهلًا رمضان" بكل الوزارات ومؤسسات الدولة تفعيلًا لمبادرة رئيس الجمهورية.

تحيا مصر

معارض أهلًا رمضان

وأوضحت عطوة، أن معارض أهلًا رمضان، كانت بتوجيه رئاسي من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، بهدف مساعدة المواطن المصري لمواجهة مشكلة نقص السلع الغذائية وزيادة أسعارها، نتيجة لظروف اقتصادية عالمية ومحلية.

وأكدت عضو مجلس النواب، أن معارض " أهلًا رمضان" لاقت استحسان كبير من المواطنين، حيث أنها تعمل على تخفيف العبء عن المواطنين، لاسيما ونحن على أعتاب الشهر الكريم.

وتابعت:"هناك أكثر من 200 معرض ثابت بخلاف المنافذ المتحركة التي تجوب القرى والنجوع، لتوفير السلع الغذائية واللحوم بأسعار مخفضة تتراوح بين 20 % إلى 30%".

تزايد الطلب على السلع المخفضة 

وأردفت النائبة مايسة عطوة، " الطلبات متزايدة على السلع المخفضة في معارض أهلا رمضان، مطالبة بزيادة انتشار مثل هذه المنافذ لكي تكون في متناول كل المواطنين ويسهل الوصل إليها.

زيادة معارض أهلا رمضان

وطالبت عطوة، بافتتاح معارض "أهلا رمضان" بمقر كل وزارة ومؤسسة حكومية تسهيلًا وتيسيرًا على المواطنين في الوصول الى هذه المعارض، مطالبة بزيادة المنافذ من خلال تبني الحكومة استراتيجية لتجهيز مقرات دائمة لمعارض أهلا رمضان بالوزارات والمصالح والهيئات الحكومية.

تابع موقع تحيا مصر علي