عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الطفلة المحبوبة.. ابنة ديكتاتور زعيم كوريا الشمالية تظهر على الطوابع البريدية

زعيم كوريا الشمالية
زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون وابنته

خلال آواخر العام الماضي يحرص زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون على إظهار ابنته الصغيرة خلال جولاته التفقدية للقواعد العسكرية وأثناء استعراضه صواريخ الباليستية والعابرة للقارات والتباهي بهذه القوة العسكرية أمام العالم. 

تحيا مصر

الأبنة المبجلة خليفة ديكتاتور كوريا الشمالية

وهو ما جعل بعض المحللين فى بيونج يانج، أن الدولة التى تحتفظ بقدر كبير من السرية والإنعزال عن العالم الخارجي من المرجح أن هذه الأبنة قد تكون خليفة للديكتاتور الكوري وتتوالى مقاليد الحكم وتواصل مسيرة عائلة جونغ أون، رغم التكنهات التى كانت ترى شقيقة الزعيم هى المرشحة الأكبر لتولى البلاد، لكن مع ظهور الأبنة المحببة لدى كيم والتى يحرص الإعلام الكوري الشمالى على تبجيلها وتلقيبها بعدد الألقاب المحبوبة أو الكريمة أو المحترمة، تلاشت التوقعات بأن شقيقة الديكتاتور التى دأبت على الظهور فى الإعلام بمظهر المرأة الحديدية التى تهين وتحقر من قيادات الدولة الجارة كورية الجنوبية بأن تكون وريثة للحكم.

تقديس الأبنة المدللة 

ففى آخر ظهور لأبنة زعيم كوريا الشمالية كان على الطوابع البريد ويبدو أن كيم يسعى بكل الطرق ترسيخ صورة ابنته فى أذهان الشعب الكوري ليبدأو فى تقديسها كما يقدسون والدها. 

وكشف مكتب البريد الكوري الشمالى عن 8 طوابع من المقرر إصدارها فى يوم 17 الجاري تظهر صور كيم جو إيه ابنة الزعيم خلال  تفقدها مع والدها موقعا لإطلاق صاروخ "هواسنغ-17"العابر للقارات وكان ذلك فى 8 نوفمبر. 

ووفق وكالة أنباء يونهاب، الكورية الجنوبية، فإن من بين الطوابع الثمانية هناك 5 طوابع تظهر كيم جونغ-أون وابنته "كيم جو- أيه" معا وطابعان يظهران الصاروخ فقط، و طابعا واحد يظهر كيم جونغ اون فقط. 

ظهور متكرر لأبنة زعيم كوريا الشمالية 

وفي الطوابع، تمشي "كيم جو-أيه" مع والدها كيم جونغ-أون على خلفية الصاروخ وهي تمسك يده، وتقف معه لالتقاط صورة تذكارية مع جنود الجيش الشعبي الكوري الشمالي.

 

 

وفى 9 نوفمبر  قالت وسائل الإعلام الرسمية بكوريا الشمالية  إن "كيم جو-إيه"، الابنة الثانية لزعيم كوريا الشمالية "كيم جونغ-أون" حضرت عرضا عسكريا أقيم في ميدان "كيم إيل-سونغ" في بيونغ يانغ بمناسبة الذكرى السنوية الـ75 لتأسيس الجيش الشعبي الكوري الشمالي.

وفى نوفمبر العام الماضي ، رافقت الأبنة المدللة للزعيم خلال لقاء علماء عسكريين لتطوير وإطلاق الصواريخ الباليستية العابرة القارات. 

تابع موقع تحيا مصر علي