عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ماذا يفعل الاهلي عندما يقع في طريقه صنداونز والهلال بدوري أبطال إفريقيا؟

تحيا مصر

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لخوض مواجهة قوية أمام فريق الهلال السوداني، في مستهل مشواره بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي 2022/ 2023.

موعد مباراة الهلال السوداني والأهلي

ومن المقرر أن تنطلق مواجهة الفريقين، في تمام الثالثة عصر يوم السبت المقبل الموافق 18 من فبراير الجاري، ويُقام اللقاء على ملعب “أم درمان”.

ووقع المارد الأحمر في مجموعة تضم بجواره كل من ( صنداونز الجنوب إفريقي، القطن الكاميروني، الهلال السوداني)، وتلك المرة الثالثة على التوالي، التي يقع فيها النادي الأهلي مع أندية صنداونز والهلال السوادني، فقد سبق ووقعت تلك الأندية في طريق النسختين الأخيرتين من دوري الأبطال.

ماذا يفعل الأهلي عندما يقع في طريق صنداونز والهلال السوداني

وكما ذكرت، فتلك المرة الثالثة على التوالي التي يقع فيها النادي الأهلي، مع أندية السودان وجنوب إفريقيا، وسنسلط الضوء عن الذي فعله الأحمر بعد وقوع تلك الأندية في طريقه بالبطولة الإفريقية:

_ وقع الأهلي في طريقه فريق صنداونز بدور ربع النهائي من بطولة عام 2020،واستطاع الأهلي تجاوز عقبته في هذا الدور بالفوز بثنائية في لقاء الذهاب بالقاهرة، وتعادل خارج ملعبه بنتيجة هدف لكلاًا منهما، وتقابل في نصف النهائي أمام فريق الوداد وتخطاه، ومنه إلى النهائي الذي فاز فيه بثنائية مقابل هدف وحيد، على حساب نادي الزمالك.

_ في الموسم التالي، وقع الفريق الجنوب إفريقي في طريق الأهلي مرة أخرى، وتمكن من التفوق عليه بنفس نتائج العام الماضي، وتأهل لدور نصف النهائي وتواجه أمام فريق الترجي، وفرض تفوقه عليه، وفي المباراة النهائية، استطاع الفوز بثلاثية على حساب فريق كايزر تشيفز، وأحرز اللقب العاشر في تاريخه.

_ أما خلال النسخة الماضية، فوقع في طريق صنداونز والهلال السوداني، بدور المجموعات، فاز الأخير في لقائي الذهاب والعودة بنتيجة هدف دون رد، وتعادل سلبيًا أمام الهلال السوداني، في لقاء أم درمان، وفي لقاء القاهرة، استطاع الفوز بنتيجة هدف دون رد، وحصد 11 نقطة احتل بهم المركز الثاني، وتأهل لمواجهة فريق الرجاء المغربي، الذي تفوق عليه بثنائية مقابل هدف في لقاء القاهرة، ثم في لقاء الإياب تعادل الفريقين، وفي لقاء دور نصف النهائي ، تفوق برباعية نظيفة على حساب فريق مولودية الجزائر، ثم تعادل إيجابيًا 2/2 في اللقاء الذي جمع بينهما بالجزائر، وتلقى خسارة بثنائية نظيفة أمام فريق الوداد المغربي.

تابع موقع تحيا مصر علي