عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عقدة أزلية.. تاريخ مواجهات الأهلي مع الهلال السوداني على ملعب " الجوهرة الزرقاء"

تحيا مصر

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لمواجهة نظيره الهلال السوداني، عصر السبت المقبل، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي 2022/ 2023.

مباراة الأهلي والهلال السوداني

ومن المقرر أن تنطلق مواجهة الفريقين، في تمام الثالثة عصر السبت المقبل الموافق 18 من فبراير الجاري، ويستضيف المباراة ملعب “ الجوهرة الزرقاء” بأم درمان.

وكان قد وقع النادي الأهلي، في المجموعة الثانية التي تضم بجواره كل من ( صنداونز الجنوب إفريقي، القطن الكاميروني، الهلال السوداني)، وتأجلت أولى مواجهاته في البطولة، بسبب مشاركته في بطولة كأس العالم للأندية بالمغرب مطلع الشهر الجاري، والتي حصد فيها المركز الرابع بعد الهزيمة برباعية مقابل هدفين أمام فريق فلامنجو، خلال المواجهة التي جمعت بينهما في إطار تحديد صاحبي المركز الثالث والرابع بالبطولة.

تاريخ مواجهات الأهلي مع الهلال السوداني على ملعب الجوهرة الزرقاء

وكما ذكرت فمباراة الأهلي ضد الفريق السوداني، ستُقام على ملعب الجوهرة الزرقاء، وسنرصد لكم تاريخ مواجهات الأحمر مع الفريق الهلالي على هذا الملعب:

على الرغم من التفوق التاريخي لـ النادي الأهلي على حساب فريق الهلال، إلا أن هناك عقدة أزلية تواجه الفريق عندما يتواجه أمام نظيره السوداني، على ملعب الجوهرة الزرقاء، حيث لم تمكن من تحقيق الفوز على هذا الملعب بالتحديد، وسيحاول فك تلك العُقدة خلال مواجهتهم المقبلة.

تاريخيًا، تواجه النادي الأهلي أمام فريق الهلال، في 10 مواجهات، جميعهم بدوري أبطال إفريقيا، كان الفوز حليف الأحمر في 4 مواجهات، وتعادل في مثلهم، وتلقى الخسارة في مواجهتين.

الأهلي سجل 8 أهداف في شباك الفريق السوداني، واستقبل منه 6 أهداف.

أما عن مواجهاته على ملعب الجوهرة الزرقاء، فتقابل الفريقان في 5 مواجهات، شهد 4 منهم نتيجة التعادل، وهزيمة وحيدة لـ الأهلي.

أول مباراة جمعت بينهما، تعود بتاريخها لعام 1987، وقتها تعاللوا سلبيًا في لقاء الذهاب بالخرطوم، وتفوق الأحمر بثنائية نظيفة في لقاء الإياب بالقاهرة، وتُوج بثاني ألقابه الإفريقية.

أما عن آخر مواجهة، فشهدت نتيجة التعادل السلبي، حيث التقى الفريقان في دور المجموعات من النسخة الماضية من البطولة ذاتها، وفي لقاء الإياب بالقاهرة، استطاع النادي الأهلي من الفوز بنتيجة هدف دون رد.

 

تابع موقع تحيا مصر علي