عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مالك تويتر يتبرع بـ 2 مليار دولار من أسهم تسلا للأعمال الخيرية

إيلون ماسك
إيلون ماسك

تبرع الملياردير الأمريكي ومالك تويتر والرئيس التنفيذي لشركة "تسلا"  إيلون ماسك بأسهم بقيمة 1.95 مليار دولار فى شركة صناعة السيارات الأكبر تقييماً فى العالم للأعمال الخيرية العام الماضي. 
تحيا مصر
 

ثاني أغنى رجل فى العالم

وكشفت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية أن ماسك تبرع بنحو 11.6 مليون سهم بين أغسطس وديسمبر من العام الماضي، لكن لم إلى يشر إلى الجهات التى حصلت على التبرعات. 

ولم ترد شركة "تسلا" على رسالة بريد إلكتروني لطلب تفاصيل عن المؤسسات أو الجمعيات الخيرية التى حصلت على التبرعات. 
وكان المليادير الأمريكي ماسك قد تبرع بنحو 5.74 مليار دولار فى عام 2021. 

ويمتلك إيلون ماسك ثاني أغنى شخص فى العالم حوالى 13% من تسلا. 

ويرى محللون إن ماسك قد يستفيد من إهداء أسهم تسلا إذا تبرع بها للجمعيات الخيرية، لأن الأسهم التي يجري التبرع بها للجمعيات الخيرية لا يتعين دفع ضريبة أرباح رأسمال عليها، كما هي الحال إذا جرى بيعها.

ماسك: لا توجد مخلوقات فضائية

وفى سياق منفصل، علق الملياردير الأمريكي ومالك تويتر إيلون ماسك خلال مشاركته فى القمة العالمية للحكومات التى تعقد فى مدينة دبي الإماراتية، على الأجسام الطائرة التى سقطت مؤخراً فوق أمريكا بأنها ليست كائنات فضائية. 

وعند سؤاله عن الأجسام التى أسقطت فوق الأجواء الأمريكية وعما إذا كانت مخلوقات فضائية قال ماسك:" لا أعتقد أنها كذلك.. لم أرى يوماً على وجود مخلوقات فضائية فى المجرة ولم نجد أي شئ من هذا القبيل فى  Space X  "

و"سبيس إكس" هي شركة تقنيات استكشاف الفضاء، وتعمل على تصنيع الطيران والنقل الفضائي، ومؤسسها إيلون ماسك.

بناء سمعة أفضل لتويتر

وخلال مشاركته فى القمة عبر تقنية الفيديو ناقش الملياردير الأمريكي العديد من المواضيع من بينها الحديث عن تويتر وقال إنه يتم متابع المنصة من أجل تطوير منظومة رصد الحسابات الزائفة وجعل تويتر مكان أكثر مصداقية وبناء سمعة أفضل للمنصة.

وماسك الذي يرأس شركة "تيسلا" لصناعة السيارات الكهربائية، أثار جدلا واسعا منذ أن استحوذ على منصة تويتر للتواصل الاجتماعي في أكتوبر مقابل 44 مليار دولار، فقد قام بفصل نصف كبار الموظفين في الشركة وأعاد تفعيل حساب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب وألغى سياسة مكافحة المعلومات المضللة بشأن كوفيد-19.

تابع موقع تحيا مصر علي