عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ممثل الأغلبية بندوة الزهور حول «حكاوي السياسة»: لا يمكن وضع الدين والسياسة في ميزان واحد

تحيا مصر

قال المهندس أشرف رشاد، ممثل الأغلبية بمجلس النواب، النائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن، الأمين العام للحرب، أن  أكبر مشكلة دائماً كانت تواجهنا في مجتمعاتنا العربية هي المتاجرين بالسياسة في الدين والمتاجرين بالدين في السياسة .

المتاجرين بالسياسة في الدين والمتاجرين بالدين في السياسة 

جاء ذلك  بفعاليات ندوة نادي الزهور حول كتاب (حكاوي السياسة) لممثل الأغلبية بمجلس النواب النائب أشرف رشاد، النائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن الأمين العام وذلك بحضور واسع من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

 كتاب (حكاوي السياسة) 

ويشارك أيضا المستشار محمد الدمرداش، رئيس نادي الزهور، والمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية، والكاتب الصحفى سيد علي مدير تحرير جريدة الأهرام، ومحمد مطيع مقرر لجنة الشباب بنادي الزهور،وعدد كبير من رواد نادي الزهور.

لا يمكن وضع الدين والسياسة في ميزان واحد

وأضاف ممثل الأغلبية البرلمانية أنه لا يمكن وضع الدين والسياسة في ميزان واحد، فالدين شمل كل شئ وهو المظلة الكبري التي تندرج تحتها كافة العلوم والفنون، وانما السياسية واحدة من المعاملات ، وبالتالي لا يمكن للسياسية أن تتعارض مع الدين .

وقال الأمين العام لحزب مستقبل وطن ، خلال استعراضه لكتابة السياسي، هناك فرق كبير جدا بين محمد القائد ومحمد النبي صل الله عليه وسلم ، فقد فرق نبي الله  بين الامام الديني والحاكم السياسي .

وأوضح رشاد، أن معظم الكتب السياسية تحدثت عن علوم السياسية، ولكن في هذا الكتاب تحدثت عن شخصيات في السياسة .

وأهدى المهندس أشرف رشاد الشريف، كتابه «حكاوي سياسة»، لروح الفقيد الكريم الشاب سيد موسى، عضو المكتب الإعلامي للمهندس أشرف رشاد، والذي رحل في 23 ديسمبر الماضي، إثر حادث أليم.

تابع موقع تحيا مصر علي