عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الزراعة: توجيهات رئاسية بتحسين السلالات المحلية من الثروة الحيوانية.. فيديو

تحيا مصر

كشف مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية، عن توجيهات من الرئيس السيسي لتحسين السلالات المحلية من الثروة الحيوانية من أجل زيادة الإنتاجية.

تحيا مصر 

وقال مصطفى الصياد، خلال تصريحات تليفزيونية عبر برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، مع الإعلامية عزة مصطفى، :"الرئيس السيسي يهتم بتحقيق الأمن الغذائي في مصر".

وأضاف: "الان يتم العمل على تحسين السلالات المحلية عن طريق التهجين مع السلالات المستوردة من الأبقار والجاموس لمضاعفة الإنتاجية من اللحوم والألبان".

ونوه نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية، بأن الأسواق التي  تتواجد فيها سلالات محسنة توفر إنتاجية مرتفعة، معقبا:" نعمل على توفير الأعلاف ويتم التوسع في إنتاج الذرة وفول الصويا لأنهم المصدر الرئيسي للأعلاف".

الزراعة: تخفيضات على كافة أنواع السلع

وفي سياق أخر، أوضح الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن طرح ألف طن دواجن بتخفيضات 20%، يساهم في انخفاض الأسعار.

وأشار القرش، خلال مداخلة هاتفية عبر القناة الأولى المصرية، إلى أن الكميات المطروحة هي إحدى الوسائل لمواجهة ارتفاع الأسعار، معقبا :"عند غلاء بيض المائدة تم الدفع بكميات للسيطرة على ارتفاع الأسعار، خصوصا مع تعدد نقاط البيع الموجودة".

ولفت متحدث الوزارة، بأن جهود الدولة في طرح أسعار مناسبة للجمهور يتم باستغلال المشروعات الكبرى التي دشنتها الدولة خلال الفترة الماضية، موضحًا أنه تم إطلاق المبادرة بالتعاون مع مزارعنا، ولذلك أطلقت الدولة الشوادر للتغلب على الارتفاعات غير المبررة في الأسعار.

خصوصا الدواجن تصل إلى 20%

وأضاف :"هذه الشوادر تحقق احتياجات المواطن، علاوة على أن الدولة اتخذت إجراءات لمتابعة ارتفاع الأسعار، مع وجود تخفيضات على كافة السلع، خصوصا الدواجن، تصل إلى 20%". 

أتابع :"هذه الشوادر والمنافذ تبيع كل احتياجات المواطن، معقبا :"هناك آلاف المنافذ التي وفرتها الدولة حتى تقود السوق إلى مزيد من الاستقرار أمام المواطن المصري، خصوصًا قبل شهر رمضان المبارك".

تابع موقع تحيا مصر علي