عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الزراعة: السيسي شدد بضرورة توفير احتياجات المواطنين..فيديو

الدكتور محمد القرش
الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة

أشاد الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، باهتمام القيادة السياسية بشكل كبير بملف الأمن الغذائي، حيث أنها تعمل على زيادة الإنتاج من الألبان واللحوم بكل أنواعها، كما أنها تضع الأمن الغذائي في أهم أولوياتها.

تحيا مصر

ملف الأمن الغذائي

وقال القرش في اتصال هاتفي مع الإعلامية لبنى عسل، لبرنامج الحياة اليوم، على قناة الحياة، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي طلب بضرورة توفير كل  احتياجات المواطنين من ملف الأمن الغذائي، كما أن هناك متابعة من قبل الرئيس لأنشطة الوزارة مشيداً باهتمامه بقطاع الزراعة وتطويره لتوفير مستلزمات المواطنين.                                               

وأضاف المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن الاجتماع الأخير مع الرئيس عبدالفتاح السيسي تطرق لملف الزراعة التعاقدية للمحاصيل الاستراتيجية، مثل "الذرة وفول الصويا وعباد الشمس"، وجرى تنفيذ منظومة الزراعة التعاقدية فيها.

مستلزمات المربين من الأعلاف وإنتاج الزيوت

تابع: الأمر الذي يكون له مردود جيد في توفير مستلزمات المربين من الأعلاف وإنتاج الزيوت، وهناك اهتمام بهذا المحور وسيتم تطبيق الاستراتيجية الموسم المقبل.
وفي سياق أخر، أوضح الدكتور محمد القرش، أن طرح ألف طن دواجن بتخفيضات 20%، يساهم في انخفاض الأسعار.

وأشار القرش، خلال مداخلة هاتفية عبر القناة الأولى المصرية، إلى أن الكميات المطروحة هي إحدى الوسائل لمواجهة ارتفاع الأسعار، معقبا :"عند غلاء بيض المائدة تم الدفع بكميات للسيطرة على ارتفاع الأسعار، خصوصا مع تعدد نقاط البيع الموجودة".

ولفت متحدث الوزارة، بأن جهود الدولة في طرح أسعار مناسبة للجمهور يتم باستغلال المشروعات الكبرى التي دشنتها الدولة خلال الفترة الماضية، موضحًا أنه تم إطلاق المبادرة بالتعاون مع مزارعنا، ولذلك أطلقت الدولة الشوادر للتغلب على الارتفاعات غير المبررة في الأسعار.

احتياجات المواطن

وأضاف الدكتور محمد القرش، أن هذه الشوادر تحقق احتياجات المواطن، علاوة على أن الدولة اتخذت إجراءات لمتابعة ارتفاع الأسعار، مع وجود تخفيضات على كافة السلع، خصوصا الدواجن، تصل إلى 20%". 

وتابع :"هذه الشوادر والمنافذ تبيع كل احتياجات المواطن، معقبا :"هناك آلاف المنافذ التي وفرتها الدولة حتى تقود السوق إلى مزيد من الاستقرار أمام المواطن المصري، خصوصًا قبل شهر رمضان المبارك".

تابع موقع تحيا مصر علي