عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التضامن: لدينا 14 ألف أسرة بديلة كافلة في مصر..فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال مجدي حسن، رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية بوزارة التضامن، إن توجه الدولة المصرية لإعلاء قيمة الأسرة في المجتمع، وتوفير حياة كريمة للأطفال الأيتام، وهناك 14 ألف أسرة بديلة كافلة في مصر.

تحيا مصر

رعاية الأسر البديلة

وأضاف حسن أثناء حواره مع الإعلامية لبنى عسل، لبرنامج الحياة اليوم، على قناة الحياة، أن هناك لجان محلية للرعاية البديلة في مصر، كما أن هناك 27 لجنة لرعاية الأسر البديلة.

وأكد رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية بوزارة التضامن، أن هذه اللجان تكون موجودة في المديريات، ثم لجنة عليا للرعاية البديلة واختصاصات اللجان المحلية مقابلة الأسر والإجراءات.

المستوى النفسي للأسرة الكفيلة

وأوضح رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية بوزارة التضامن، أن هناك جزئيات شديدة الأهمية منها قياس المستوى النفسي للأسرة الكفيلة، وكافة الأسر بيتعمل لها اختبار نفسي لقياس مدى قدرة الأب والأم الراغبين في الكفالة أنهم يكفلوا اطفال، وفي إجراءات طبية وفحص الأسر، ومعرفة تفاصيل الأسر الراغبة في الكفالة"، مشيرا إلى أن هناك تدريب الزامي موحد لتدريب الأب والأم الراغبين في الكفالة.

وفي سياق أخر زف خليل محمد خليل، مدير عام تسجيل وتوجيه الأشخاص بذوي الإعاقة بوزارة التضامن الاجتماعي، نبأ سارا لمستحقي بطاقات الخدمات المتكاملة الملونة.

ونوه خليل، خلال تصريحات تليفزيونية عبر القناة الأولى، أمس الجمعة، بأنه تم ادخال نوع الإعاقة في البيانات التي تتضمنها البطاقة، ثم أصبح لكل مستوى من مستويات الإعاقة لونا من الألوان، فالأزرق العادي للإعاقات الشديدة والإعاقات بالغة الشدة، واستحدثنا اللون الأخضر للإعاقات المتوسطة، ثم اللون الأرجواني للإعاقات البسيطة. 

تغيير البطاقة

وأكد مدير عام تسجيل وتوجيه الأشخاص بذوي الإعاقة بوزارة التضامن الاجتماعي،  البطاقات الجديدةُ لا تلغي نظيرتها القديمةَ، إذ أن البطاقة القديمة سارية، ولكن هناك إتاحة لذوي الهمم بتعديل وتغيير البطاقة من خلال إجراء بسيط وهو الاتصال بالخط الساخن 15044.

تابع موقع تحيا مصر علي