عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كيف تسببت أخطاء محمد الشناوي في هزائم الأهلي المتتالية؟

تحيا مصر

تراجع مستوى الحارس الدولي محمد الشناوي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، وأصبحت أخطاءه المتكررة تتسبب في تلقي الفريق هزائم في مختلف البطولات، سواء على المستوى المحلي، القاري أو العالمي.

أخطاء فادحة لـ الشناوي

أخطأ الشناوي بالأمس في لقاء الفريق الأحمر، ضد نظيره الهلال السوداني، والذي انتهى بتفوق الأخير بنتيجة هدف دون رد، خلال المواجهة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي 2022/ 2023.

النادي الأهلي تلقى أولى أهدافه في البطولة، عن طريق خطأ فادح من جانب محمد الشناوي، الذي وبالرغم من تصديه لركلة جزاء في المباراة ذاتها، إلا أن ذلك لم يكن كفيلًا للخروج بنتيجة مُرضية لتطلعات الجمهور الأحمر.

أخطاؤ الشناوي تتسبب في هزائم متتالية لـ الأهلي

وخلال الفترات الأخيرة، لُوحظ من الجميع المستوى الفني المتراجع الذي يقدمه صاحب الـ 33 عام، الذي كان أحد الركائز الأساسية للفريق، وأحد الأعمدة التي ساعدت المارد الأحمر على التتويج بالعديد من البطولات، ولكن تراجع مستواه لهذا الحد أُوخذ عليه بشكل كبير، حتى أن وائل جمعة لاعب النادي الأهلي السابق، فتح النار عليه، بعد استقباله هدفًا بتلك الطريقة أمام الفريق الهلالي.

أخطاء الشناوي المتكررة، سواء في مباراة فلامنجو بكأس العالم للأندية، والتي جمعت بين الفريقين في إطار تحديد صاحبي المركز الثالث والرابع، وانتهت بتفوق الفريق البرازيلي، أو في لقاء الهلال السوداني، وقبلهما المستوى المتذبذب الذي يقدمه اللاعب في بطولة الدوري، جعلته محط انتقاد من جانب المحللين والنقاد وكذلك الجماهير.

صاحب الـ 33 عام، كان يقدم مستوى مميز خلال عامي 2022/ 2021، 2021/ 2022، لكنه مؤخرًا تسبب في خروج الفريق من العديد من البطولات، فأهطاءه الفردية في بطولة الدوري الموسم الماضي، تسبب في خسارته، كذلك خطأ في لقاء الزمالك بنهائي كأس مصر، تسبب في خسارة الفريق للقب أمام الغريم التلقيدي له.

 

تابع موقع تحيا مصر علي