عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد حلاوة يواجه وزير الزراعة أمام مجلس الشيوخ«أخبار اللبن إيه ودور السماسره والاحتكار؟»..فيديو

تحيا مصر

قال النائب محمد حلاوة رئيس لجنة الصناعة والتجارة بمجلس الشيوخ، إن الزراعة مرتبطة بتوفير المواد الخام، كما أن المواد الخام أساس الصناعة، حيث أن الصناعة مطلوب منها فرص تصديرية كبيرة، وتوفير خامات في السوق المحلى.

تحيا مصر 

السياسات الزراعية

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ والتي تشهد مناقشة طلب المناقشة العامة  لاستيضاح السياسات الزراعية للحكومة في ظل المتغيرات المحلية والإقليمية، المقدم من النائب عبد السلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة.

لذلك فغن أداء وزارة الزراعة بكفائة سيكون له نتائج على الاقتصاد، موجهاً سؤال لوزير الزراعة هل مراكز تجميع الألبان تعمل اليوم بكافأة أم لا؟، وهل أصبحت قادرة على كسر احتكار السماسرة أم لا؟، وهل في سيكرة من شركة واحدة على أسعار الألبان؟ وهل هذا خاضع لوزارة الزراعة أم لا؟.

وفي سياق منفصل أشاد النائب محمد حلاوة رئيس لجنة الصناعة والتجارة بمجلس الشيوخ باقتراحات النائب أكمل نجاتى عضو تنسيقية شباب الأحزاب، وأمين سر لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار بمجلس الشيوخ، والخاصة بدعم الشباب فى مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال بهدف الاندماج فى خريطة الدولة للتنمية.

مناخ تشريعي محفز

وأكد محمد حلاوة رئيس لجنة الصناعة والتجارة بمجلس الشيوخ، أن نائب التنسيقية أكمل نجاتى، يبذل الكثير من الجهد  للعمل على تهيئة مناخ تشريعي محفز وبيئة مشجعة للشباب على الاستثمارات الصغيرة وإطلاق مشروعاتهم وفق الإمكانات المتاحة ، بهدف رفع جودة الحياة و خلق وتوفير فرص عمل لائقة ومستدامة لمئات الآلاف من الشباب.

المشروعات التنموية

وأشار رئيس لجنة الصناعة والتجارة بمجلس الشيوخ ، إلى أن تشجيع الشباب على المشروعات الصغيرة والمتوسطة  وريادة الأعمال والاندماج فى المشروعات التنموية من خلال مشروعاتهم الصغيرة والمتوسطة، يأتى استجابة لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويتم العمل عليه بجدية من قبل النائب أكمل نجاتى عضو تنسيقية شباب الأحزاب ، وفى الوقت نفسه التحرك تجاه الأجهزة التنفيذية فى الدولة لدعم هؤلاء الشباب وتحفيزهم ليكونوا جزءا من منظومة التنمية.

تابع موقع تحيا مصر علي